ريـاضـــــة

وزارة الرياضة تطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية بوقف العدوان السعودي

أدانت وزارة الشباب والرياضة في اليمن? استهداف المنشئات الرياضية والشبابية من قبل قوات العدوان بقيادة المملكة العربية السعودية.

ودعت الوزارة في بلاغ صحافي الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية وكافة الأطر القانونية في العالم للتدخل الفوري لإيقاف القصف الهمجي لدول العدوان الذي تعاظم باستهداف الملاعب والأندية الرياضية وآخرها استاد 22 مايو الدولي بعدن ومقر نادي اليرموك بأمانة العاصمة.

وطالب وكيل وزارة الشباب والرياضة عبد الرحمن الحسني الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” واللجنة الأولمبية الدولية بالعمل على فرض عقوبات رياضية على الدول المشاركة في العدوان والتي تتعمد استهداف الملاعب والأندية الرياضية بحجة تواجد مخازن الأسلحة فيها وهو ما تنفيه الوزارة جملة وتفصيلا.

وأشار إلى أن قنوات العدوان ومتحدثهم العسكري شاهد حي على دعوايهم الكاذبة بتواجد مخازن الأسلحة في تلك المنشئات حيث أظهر التصوير الجوي لاستهداف ملعب 22 مايو بعدن الذي عرضته تلك القنوات عدم حدوث أي انفجارات أخرى كنتاج طبيعي لتواجد مخازن الاسلحة وهو ما يؤكد قطعا كذب وزيف تلك الإدعاءات.

وندد الحسني بالعدوان الغاشم الذي حصد أرواح الأبرياء في مختلف محافظات اليمن دون أي مبررات واستهدف إلى جانب المنشئات الرياضية المطارات المدنية ومحطات الكهرباء والمصانع وكافة البنى التحتية التي هي ملك لأبناء الشعب اليمني.

ودعا وكيل وزارة الشباب والرياضة وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية إلى تسليط الضوء على العدوان السعودي الذي يطال المنشئات الرياضية والنزول الميداني إلى تلك المنشئات وتوضيح الصورة للمجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني عن الضرر الكبير الذي أصاب تلك المنشئات.

ودمرت يوم امس الاول صواريخ التحالف ملعب 22 مايو الدولي الذي استضاف منافسات بطولة خليجي 20 لكرة القدم مناصفة مع استاد ملعب الوحدة الدولي بأبين الذي دمر أيضا إبان الحرب السابقة بين الجيش اليمني وجماعات تنظيم القاعدة خلال العام 2012.

فيما استهدفت امس صواريخ التحالف العشري مقر نادي اليرموك بأمانة العاصمة? بعد ساعات من تهديد المتحدث باسم قوى العدوان احمد عسيري باستهداف المزيد من المنشئات الرياضية بحجة تواجد الأسلحة والثكنات العسكرية في تلك المناطق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com