أخبار اليمن

مظاهرات داخل اليمن وخارجها للتنديد بالعدوان السعودي على اليمن

شهدت عدد من المحافظات اليمنية? اليوم الجمعة? تظاهرات حاشدة تنديدا?ٍ بالعدوان السعودي? على اليمن? فيما شهدت بعض البلدان العربية والاجنبية مظاهرات منددة بالعدوان.
وشهدت العاصمة اليمينة صنعاء عصر اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة? في خط المطار تحت عنوان : مالم تحصدوة بالحوار لن تحصدوة بالقوة ” وتأكيدا على الصمود والتضحية بالغالي والنفيس في مواجهة جبروت تحالف الشر التي تقوده السعودية منذ نصف شهر لقتل المدنيين الابرياء وتدمير مقدرات الشعب اليمني الآبي .
ورفع الحشد الجماهيري الكبير شعارات الغضب والسخط من همجية العدوان? مرددة عبارات الصمود والفداء من اجل الوطن والتمسك بالخيارات المفتوحة امامه في الرد الصارم على من بغى وتجبر وكفر بالأخوة والجوار
وعبر المشاركون عن استنكارهم للتظليل الاعلامي للتحالف الدموي الكاشف لقبح اهدافهم وأخطاء قادة حلفهم الباغي على ارض العروبة وأنصار الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم ? تاركين عدو أمة الاسلام والمسلمين في فلسطين الجريحة يعبث فيها فسادا .
وفي محافظة ذمار خرجت صباح اليوم حشود غاضبة رفضا?ٍ للعدوان السعودي الأمريكي ? مؤكدة?ٍ انها لن تقف مكتوفت الايدي تجاه العدوان وانها على استعداد كامل في رفد المعسكرات بالمقاتلين والقوافل الغذئية ? والوقف صفا?ٍ واحدا?ٍ في وجه العدوان.
وفي محافظة حجة خرج عشرات الآلاف في مسيرة حاشدة صباح اليوم رفضا?ٍ للعدوان الجائر وتأكيدا?ٍ على السير في اجراءات إعلان التعبئة العامة بكل الوسائل المتاحة واستمرار التصدي لجماعات التكفير الاستخباراتية المجرمة صنيعة قوى النفوذ والتسلط الامريكية والصهيونية والمدعومة من جيران البغي والعمالة والخنوع .
وفي محافظة ريمة شهدت مديرية الجبين عاصمة المحافظة مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالعدوان السعودي على اليمن واستهدافه للمدنيين الأبرياء وتدمير البنية التحتية .
المسيرة التي شارك فيها أبناء المحافظة من مختلف مكونات وأطياف المجتمع والشباب ومنظمات المجتمع المدني? أكد المشاركون رفضهم للعدوان السعودي والمجازر الوحشية التي ينفذها في أوساط المدنيين عبر القصف العشوائي للمنازل والأحياء السكنية ومحاولته لتمزيق النسيج الإجتماعي في اليمن .
ودعا المشاركون في المسيرة المنظمات الدولية والإنسانية إلى العمل على إيقاف هذا العدوان البربري الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا وحضارة .. مناشدين كافة أحرار العالم إلى مساندة الشعب اليمني وإيقاف العدوان ومحاكمة المجرمين.
كما خرج اليوم أبناء محافظة ‫ ?إب في مسيرة حاشدة ضد العدوان السعودي الأمريكي الذي ارتكب ابشع الجرائم بحق شعب اليمن أرضا?ٍ وانسانا .
المتظاهرون أكدوا على ضرورة استمرار التعبئة العامة للشعب اليمني في مواجهة وصد العدوان السعودي مهما كانت التضحيات وتعزيز التلاحم الوطني .. مطالبين بفتح تحقيق دولي في الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب اليمني وتقديم كافة المتورطين للعدالة والعمل على إنهاء الحصار الظالم على اليمن أرضا وإنسانا .
وفي محافظة المحويت خرج الآلاف في مسيرة حاشدة جابت العديد من شوارع المدينة رفضا?ٍ وتنديدا?ٍ بالحرب العدوانية السعودية والأمريكية ضد أبناء اليمن داعين لوقف هذا العدوان فورا?ٍ .
وكانت العديد من عواصم ومناطق الدول العربية والاجنبية شهدت مظاهرات مناهضة للسعودية التي قامت بشن حملة جوية أسمتها «عاصفة الحزم» .
وقد حمل المتظاهرون فـي بيروت والعراق وامريكا لافتات عليها صور أطفال يمنيين لاقوا حتفهم جراء الغارات السعودية والتدخل العسكري الوحشي من حكومات دول أجنبية ضد الشعب والبنية التحتية والأراضي اليمنية». مؤكدين ان هذا العدوان الهمجي
أسفر عن سفك دماء آلاف الأطفال اليمنيين وتدمير البنية التحتية والمعاناة الرهيبة للناس? وجعل الحل السياسي للأزمة أكثر تعقيدا».
وهتف المتظاهرون منددين بالعائلة الحاكمة فـي السعودية ووصف العاهل السعودي الملك سلمان بالجبان? ورفعت لافتة كتب عليها «أوقفوا الإرهاب الوهابي» فـي إشارة الى النهج الإسلامي الأكثر تشددا الذي تعتمده المملكة السعودية مصدرا?ٍ دينيا?ٍ وحيدا?ٍ والذي يعتبر القاعدة الإيديولوجية للعنف الجهادي? وعلى لافتة أخرى كتب «اللعنة على آل سعود».

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق