اﻹقتـصاديـــة

هيئة الطيران تتهم قيادات يمنية بعرقلة عودة العالقين في الخارج

قال مصدر مسئول في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد? أن قيادة الهيئة تعمل على عودة العالقين في المطارات وإجلاء الرعايا من اليمن وذلك من خلال تسيير رحلات من والى اليمن لاجلاء رعايا الدول وعودة اليمنيين العالقين الى ارض الوطن.
وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد مدير عام النقل الجوي الدكتور مازن احمد غانم انه وبالتنسيق مع وزارتي النقل والخارجية تسعى الهيئة العامة للطيران المدني لتأمين عودة اليمنيين العالقين في المطارات واجلاء الرعايا من اليمن . مشيرا?ٍ الى أن الهيئة أصدرت عدد من التصاريح لشركات الطيران لتسسير رحلاتها ليوم الاثنين بتاريخ 7/4/2015 بغرض إجلاء رعايا الدول العالقين في الجمهورية اليمنية وتأمين رجوع المواطنين اليمنين العالقين في المطارات الى الوطن .
واكد الدكتور مازن عن وصول الخطوط الجوية الهندية امس الاثنين بغرض اجلاء الرعايا الهنود العالقين في صنعاء الى جيبوتي ونقل رعايا يمنيين عالقين في جيبوتي الى صنعاء وقال انه كان من المقرر وصول رحلتين الأولى لطيران السعيدة بغرض إجلاء الرعايا المصريين من اليمن والعودة بركاب يمنيين من القاهرة وتم تعديلها الى يوم 8/4/2015 وذلك لاسباب خاصة بالشركة والرحلة الأخرى لشركة الطير الأزرق ولم يتم الموافقة عليها من قبل قوات التحالف المعتدي على بلادنا وكانت لغرض اجلاء رعايا اثيوبيين وموظفي الامم المتحدة من صنعاء الى اثيوبيا .
الجدير بالذكر ان عدد العالقين اليمنيين يزيد عن عشرة الاف مواطن يمني معظم رحلاتهم كانت بغرض العلاج وضاقت بهم السبل بعد إنهاء رحلة علاجهم في تلك البلدان خاصة بعد تدخل قيادات يمنية متواجدة خارج الوطن في عدم السماح لطائرات اليمنية المحتجزة بجيبوتي للمساهمة في نقل اليمنيين العالقين الى وطنهم والاشتراك مع قوات العدوان في عدم السماح لطائرات المتوجده في اليمن التابعة لشركتي الطيران اليمنية والسعيدة في نقل اليمنيين العالقين في الخارج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com