تـحقيقات واستطلاعات

جمعة الكرامة.. نقاط هامة غابت عن الجميع !!

أين مصير القتلة “القناصة” الذين قتلوا شباب الثورة يوم جمعة الكرامة 18 مارس 2011م هل هم أولئك الذين تم إلقاء القبض عليهم متلبسين يوم الجمعة وسلموا الى اللجنة التنظيمية أو الأمنية التابعة للإصلاح في ساحة التغيير ??
بعد مرور 4 اعوام من وقوع الجريمة التي اهتزت لها مشاعر الأرض والسماء وهزت عرش النظام والحقائق التي كانت على موعد من الضياع والغموض ,, حالة تتكرر دائما?ٍ في كل الجرائم التي تعني وقوعها التأثير على مصير شعب بأكمله خلال القرن الماضي يأتي الغموض يكتنف الكثير من تفاصيل تلك الجريمة .
الكاميرات موجودة ,, في ذلك اليوم وبكل زوايا موقع تنفيذ الجريمة ,, والناس محشورون في تلك الأمتار التي كانت مسرحا?ٍ لارتكاب الجريمة والعالم بكله شاهد تلك الدماء التي سالت على شارع الدائري الغربي “كما يحلوا تسميته عند الغالبية” آنذاك .. لكن ما حدث في ذلك اليوم لاتزال حقيقته شبه غائبه
اسئلة يمكن طرحها لتجيب عنها الأدلة
هذه مجموعة من الأسئلة يفترض أن تقع على مخيلة الجميع ..
أين ذهبت اللجنة الأمنية “لجنة النظام بالقناصة”
لماذ أحكم الإخفاء على أسماء أؤلئك الجناة ?
من أمر بإخفائهم?
من الذي أمر بنقلهم إلى سجن “الفرقة الأولى مدرع” ?? التي لم يكن قد أعلن يومها قائدها انضمامه المزعوم الى الثورة !!!
بل كان الهارب علي محسن الاحمر على رأس كشف ثوري بقائمة المطلوبين للعدالة من قبل شباب الثورة حتى يومها!!!
من المستفيد من عدم إضهار الحقيقة? ومن المتضرر ? ما الفائدة التي سيجنيها “علي صالح” من كشف اسماء القتلة
وإظهار حقيقة أولئك القتلة??
أو ما الضرر الذي سيواجه الثوار والثورة من الإعلان عن حقيقة الأمر?
كيف تم إطلاق سراح مجموعة من المحتجزين بضمانات من داخل السجن الحربي??
اصحاب المنازل التي أطلق القناصة الرصاص من داخلها وتم القاء القبض عليهم كيف تمت معاملتهم?? هل يعتبرون مشاركون في الجريمة??
وكيف يعامل المتنفذون منهم??
من هي الجهة المتابعة للقضية هل لديها توكيل رسمي بالحق الشخصي من أولياء الدم وبالحق العام من الثوار?? وما الذي تفعله الى يومنا
هذا??
من هي الجهة التي أعطت تصاريح الدفن للشهداء حتى قبل اكتمال التحقيقات الجنائية?? وما سر استعجال الدفن وفي المقبرة التابعة للفرقة الأولى مدرع??
هل الاسماء للمتهمين التي قدمت الى النيابة هم فعلا المتورطين ام تم اخفاء اسماء لكون الجهة التي حققت هي نيابة الفرقة ولماذا نيابة الفرقة ??!!
وفوق ذلك اللجنة الامنية التابعة لحزب الاصلاح??
النيابة وبملفها الكبير عن القضية تقول أنها تقدمت بــــ79 متهما 78 منهم معروفة اسماؤهم وأحدهم مجهول حسب بيانات محكمة غرب الأمانة للقضية رقم451 لسنة 2011م جرائم جسيمة. والكشف مليء بالقتلة ولكن لم يكونوا من المقبوض عليهم وغالبيتهم تحت بند ” فار من وجه العدالة ” حتى أؤلئك الذين امسك بهم الشباب كيف تحولوا الى فارين من وجه العدالة باستثناء البعض ..
نفس التقرير الخاص بالنيابة صنف عدد الفارين من وجه العدالة أنهم 52 متهما من بينهم متنفذون من القيادات العسكرية والأمنية حصلت على كافة الأسماء وسينشر اليوم مجموعة من الأسماء الذين أقروا باعترافاتهم في محاضر النيابة او اعترف عليهم الشهود بشكل كامل ورصدتهم الكاميرات أيضا?ٍ ..
بشير النمري .. عسكري مجند في ماكان يسمى بالفرقة الأولى مدرع ويتبع أحد مشائخ الحيمة .. مقبوض عليه ,,
مختار حسين النمري. … عسكري مجند في ماكان يسمى بالفرقة الأولى مدرع ويتبع أحد مشائخ الحيمة .. مقبوض عليه
عقيد/ علي أحمد علي محسن الأحول صنفته النيابة تحت بند فار من وجه العدالة ضابط في البحث الجنائي مرتباته تسري وجارية بحسب الكشوفات حتى يومنا هذا ويقوم هو باستلامها فكيف يصنف فار من وجه العدالة .. ان كان هو الجاني فعلا?ٍ او منهم حتى ..?
تم اصدار قرار بنقله الى العمل في محافظة أبين عام 2012م أي بعد عام من وقوع الجريمة !! وضعوا خط على موضوع أبين !!
من ضمن الأسماء عضو المجلس المحلي للمركز الذي حدثت فيه المجزرة وهو محامي شهير تم اتهامه وتصوير منزله بأنه أطلق من سطح منزله بمسدس على الشباب مع العلم انه تعرض لطلق ناري غادر اليمن على اثره بعد قرابة العام الى المانيا وحادث اغتياله مدبر طبعا?ٍ . المقدم/ عبدالجليل السنباني- الإدارة العامة للبحث الجنائي!!. حي يرزق ولم يتم حتى استدعاءه
خالد علي شوتر!!. تم ترقيته من قبل الهارب علي محسن الأحمر العام الماضي الى رتبة ملازم لمساهمته بالعمل الوطني هكذا صنفه المجرم علي محسن ..
اصحاب المنازل التي لم يطلق النار من داخلها وكذلك المحلات التجارية تم الزج بهم في السجون كمتهمين واعتقلوا لفترات زادت بعضها عن العام دون أن يثبت في حقهم شيء !! لماذا ??
يجيب أحدهم ” سكان الحي ” بالقول (( تم اعتقالي بعد أن اكدت للشباب أن لدي شهادة حق لله أريد القول بها عن الجريمة وانا لدي محل تجاري بجوار السور الذي بني ليلة الـ18 من مارس ولكن بعد وقوع الجريمة بأكثر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com