أخبار اليمن

هادي يتعهد للحراك بمهاجمة الشمال وإستعادة الدولة

كشف مصدر سياسي مطلع في عدن عن تعهدات ووعود أعطاها الرئيس المنتهية ولايته لقيادات في بعض فصائل الحراك الجنوبي .

وحسب المصدر فإن هادي وعد بتقديم الدعم للحراك الجنوبي فيما يتعلق بتحركات قياداته السياسية وترتيب لقاءات لها مع مسؤولين ودبلوماسيين وسفراء أجانب وعرب متواجدين في عدن بغية إيصال رسالتها للأقليم والمجتمع الدولي حسب وصفه.

واشار المصدر أن هادي وعد تلك القيادات بتغيرات وصفها بالمهمة وذلك في مواقف الدول الأقليمية مذكرا?ٍ بحديث وزير الخارجية السعودي عندما أستخدم مصطلح “اليمن الجنوبي” قبل أيام .

وطلب هادي من قيادات الحراك الى التواصل مع القيادات التي لا تزال ترفض لقاءه ولها مواقف مناهضه له لمطالبتها بالتوقف عن إصدار البيانات الرافضة لـ هادي وإخراج تظاهرات كما حدث في عدن قبل أيام حين خرج أنصار الله وقاموا بتمزيق صور هادي وإحراقها .

وهاجم هادي ما أسماه المركز المقدس محاولا?ٍ إستمالة مواقف الحراك الجنوبي من خلال إتهام من أسماها أطراف شمالية بالتسبب فيما آلت اليه البلاد وخاصة في المحافظات الجنوبية .

وأبدى هادي إستعداده لإشراك قيادات الحراك فيما أسماها مناصب رسمية في المحافظات الجنوبية منها مناصب أمنية وعسكرية .

يذكر أن قيادات في فصائل الحراك الجنوبي رفضت لقاء هادي بعد أن تواصلت بها قيادات مقربة من هادي مؤكدة?ٍ موقفها المناهض لـ هادي ورفضها خطواته منها نقل العاصمة الى عدن .

الى ذلك قال القيادي الجنوبي لطفي شطارة ان الرئيس عبدربه منصور هادي ارسل معه رسالة واضحة الى القيادات الجنوبية ومكونات الحراك الجنوبي .
وكتب شطارة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) “اليوم تم اللقاء بالرئيس عبدربه منصور هادي في مقر إقامته في عدن قبل سفري إلى الامارات ظهرا للمشاركة في اجتماع القيادات الجنوبية وعدد من مكونات الحراك لتوحيد الصفوف .. هادي كان منفتحا في حديثه” .
واضاف “واشار لي في رسالة واضحة للقيادات الجنوبية ملخصها أن الوضع يتطلب توحيد الصفوف وتجاوز خلافات الماضي” ..
ولفت شطارة في منشوره الى ان الرجل -في اشارة الى هادي- مستوعب لكل ما يدور في الجنوب من قضايا ويؤكد أن التفاف المجتمع الدولي والإقليمي حول الشرعية التي يمثلها وأراد الانقلابيين وبمؤازرة المخلوع علي عبدالله صالح الانقلاب عليها هي إشارة إلى كل اليمنيين والجنوبيين تحديدا أن الوقت حساس ويتطلب وقفة جادة لتجاوز المرحلة الراهنة ..
وتابع “لا أستطيع أن اكشف كل ما دار ولكني واثق أن الرجل جنوبي الهوى ومسؤول بحكم منصبه عن اليمن بشكل عام وان المسألة مسألة وقت حتى تتغير الأوضاع في عدن وتتطبع على الأرض أمنيا وتذب الحياة من جديد اليها بعد إهمالها عمدا من قبل نظام علي عبدالله خلال 25عاما من الوحدة”

المصدر: المساء برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com