أخبار اليمن

مسلحون يقتحمون منزل برلماني مؤتمري ويعتقلون 5 من مرافقيه بصنعاء

أقدم مسلحون أمس السبت على اقتحام حوش منزل النائب البرلماني عن المؤتمر الشعبي العام زكريا الزكري? الكائن في شارع عمان بالعاصمة صنعاء? واعتقال خمسة من مرافقيه وسبعة من سكان الحي الذي يقع فيه المنزل.

وقال الزكري لصحيفة “الشارع” اليومية ان اكثر من 30 مسلحا اجتاحوا الحارة على متن ثلاثة اطقم عند حدود الساعة الثالثة عصرا? وكانوا يطلقون النار من معدلات ثقيلة ورشاشات واسلحة كلاشينكوف بشكل عشوائي.

واضاف: قام المسلحون باقتحام حوش منزلي واعتقلوا خمسة من المرافقين? وقاموا ايضا باعتقال 7 من ابناء الحي ولا يزالون يتجولون في الحارة حتى (التاسعة من مساء السبت).

واوضح الزكري ان المشكلة بدأت عند حدود الثانية والربع من بعد ظهر السبت? حيث كان مسلحون حوثيون يلاحقون سائق سيارة اجرة ويطلقون النار عليه فهرب الى الحارة وطلب من الشباب حمايته منهم.

وتابع بعد ان التجأ سائق التاكسي الى ابناء الحارة وطلب منهم حمايته قاموا ومعهم عدد من المرافقين التابعين لي بالاشتباك مع المسلحين وانقاذ السائق من بين ايديهم.

واضاف: بعد اقل من ساعة عاد المسلحون الحوثيون على متن 3 اطقم عليها معدلات ثقيلة? وكانوا يحملون صواريخ “لو” وقاموا باجتياح الحارة وحوش منزلي وهم يطلقون النار بشكل عشوائي.

وافاد النائب الزكري بان المسلحين الحوثيين صوبوا الاسلحة الثقيلة وصواريخ لو باتجاه المنزل واطلقوا النار الكثيف من المعدلات ومن اسلحة الكلاشينكوف ? باتجاه المنزل وفي شوارع الحارة.

وطبقا لزكريا الزكري فان المرافقين التابعين له وابناء الحارة لم يردوا على الحوثيين بأي طلقة ولم يقاوموهم وتركوهم يعتقلون 12 شخصا منهم خمسة من مرافقيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com