السياحـة والاثار

حضور يمني متميز في معرض ITBفي برلين

افتتح يوم الاربعاء في العاصمة الالمانية برلين معرض ITBالذي يقام خلال الفترة 4 – 8 مارس الجاري? بمشاركة يمنية ممثلة بوفد من وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ووكالات السفر في بلادنا برئاسة الأستاذة فاطمة الحريبي- المدير التنفيذي بمجلس الترويج السياحي.

وشارك في الوفد زغلول با زرعة – عضو مجلس الإدارة بالمجلس ? ومحمد بازع – عضو مجلس إدارة مجلس الترويج? رئيس مجلس إدارة مجموعة وكالة الجمالة? رئيس قطاع السياحة?ومحمد ابو طالب – عضو مجلس إدارة مجلس الترويج – المدير العام بوكالة ياتا للسياحة والسفر? وعائشة باداس عن وكالة بازرعة? والمستشار السياحي للسفارة اليمنية في لندن عبدالوهاب صدقة.

وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضحت الأستاذة فاطمة الحريبي – المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي – ان مئات الزوار توافدوا إلى جناح بلادنا? الذي امتاز في ديكور مجسمة بعكس الحضارة المعمارية اليمنية والتفنن بها? متحدثا عن واقعية أكثر من خلال مجلسه العربي الذي وضع في احد اركان الجناح? حتى تتضح الصورة أكثر للمشاهد ماذا يعني الفن المعماري اليمني.

وأكدت الحريبي ان مشاركة بلادنا في المعرض تهدف بدرجة أساسية الى الترويج للجزر السياحية والمدن التاريخية وغيرها? خصوصا وهذا المعرض من اهم المعارض الاوروبية? ناهيك من ان هناك أكثر من 100 دولة مشاركة? وأكثر من 400 وكالة سياحية.

ولفتت الأستاذة الحريبي الى انه تم توزيع مئات الكتيبات والبرشورات التعريفية والوسائل التعريفية والترويجية الأخرى من السيديهات والصور والمجسمات التي تتحدث عن المخزون والإرث الحضاري والتاريخي والديني الذي تمتلكه اليمن? ناهيك عن محمياته الطبيعية والبيئية وجمال جزره وشواطئه وتحديدا جزيرة سقطرى التي تصدرت قائمة اجمل اغرب المناطق الطبيعية في العالم.مشيرة الى انه يتم خلال المعرض ITBالتسويق للمنتج اليمني بأغلب انواعه.

من جانبها وصفت الوكالات السياحية المشاركة في المعرض? المشاركة بالناجحة. موضحين انهم قاموا بتوزيع مئات المنشورات والهدايا الترويجية والصور? مطمئنين الجميع ان الوضع الامني مستتب في عدد من المحافظات اليمنية وليس كما يحاول الحاقدون في بث سمومهم.

الى ذلك زار جناح بلادنا القائم بأعمال السفير اليمني في برلين الأستاذ/ وليد عبدالواحد العذري? حيث تم خلال هذا اللقاء الذي يعد اول لقاءات المعرض مناقشة الوسائل الممكنة لتنمية السياحة اليمنية القادمة من ألمانيا وبحث الإمكانيات المتاحة بين مجلس الترويج السياحي والاتحاد اليمني للسياحة من جهة والسفارة اليمنية في برلين من جهة أخرى.

اللقاء الذي حضرته الأستاذة/ فاطمة الحريبي – المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي والأستاذ محمد بازع والأستاذ/ عبدالوهاب صدقة المستشار السياحي اليمني والأستاذ/ احمد الحدي المدير الإقليمي للخطوط الجوية اليمنية في فرانكفورت والأستاذ/ زغلول بازرعة ? والأستاذ/ محمد عبدالكريم ابو طالب والأستاذ/ عادل الدبعي والأستاذ/ احمد الشرجبي والأستاذ/ عبدالله محسن عن السفارة اليمنية في برلين? اسفر عن العديد من النتائج الايجابية الأولية منذ ايامه الأولى.

من جانب آخر أكد السيد بيتر هلموت رئيس جمعية الصداقة الألمانية اليمنية وقوف أصدقاء اليمن الألمان إلى جانب الشعب اليمني ودعم تنمية السياحة اليمنية. لافتا الى ان بقية أيام المعرض ستشهد عدة لقاءات مع جهات عدة مهتمة بالشأن اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com