أخبار اليمن

الاشتراكي يعلن من جديد انسحابه من الحوار

أعلن الحزب الاشتراكي الحليف البارز لجماعة الاخوان في اليمن? اليوم الاربعاء? الانسحاب من الحوار بين القوى السياسية في اليمن الذي يجري بإشراف المبعوث الأممي جمال بن عمر? وذلك احتجاجا على ما وصفه باختطاف مسلحون حوثيين? لعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان? ومنع أمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عبدالله نعمان من السفر الى عدن.

وقال رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي يحيى منصور أبو أصبع? أن قيادة الحزب قررت الانسحاب من الحوار احتجاجا على ما حدث لقحطان ونعمان? وايضا احتجاجا على استمرار جماعة الحوثي في ممارسة الانتهاكات وقمع المحتجين السلميين والتضييق على الحريات بحسب زعمه.

وأوضح أبو أصبح? في تصريح نشره موقع الحزب أن “التصرفات الصادرة عن “انصار الله” تعبر عن الضيق بالراي الأخر? واتجاه خطير للتضيق على الحريات العامة وعلى حق الناس في التعبير عن الراي وفي اتخاذ المواقف السياسية? وهو ما لن نقبله في الحزب الاشتراكي”.

وأستطرد قائلا “جماعة الحوثي باتت تنتهج اتجاها خطيرا وغير مقبول ما يعني ان الجماعة اصبح لديها خط مرسوم? ينزع للتفرد وفرض الراي الواحد واقصاء الراي الأخر”.

وأكد أبو اصبع? أن الاشتراكي أمام التوجهات الخطيرة لأنصار الله? قرر الانسحاب من الحوار الذي كان يمثل الحزب فيه الى جانب عضو المكتب السياسي الاستاذ علي الصراري? لافتا الى انه تم اعلان الموقف في جلسة حوار اليوم في حضرة جمال بن عمر.

وأضاف “هذا الانسحاب يجعلنا نؤكد أن مشاكل البلاد لن تحل إلا بالحوار? ونحن متمسكون بالحوار ولكن في ظل حرية كاملة”.

وقال ان الحزب الاشتراكي يرفض الضغوطات أيا كانت ومن أي كان? ويرفض التهديدات والتلويح باستخدام القوة? مع تمسكه بالحوار القائم على الندية وفي ظل حرية كاملة.

وأكد ابو اصبع ان الحزب سيكون جاهزا للعودة الى طاولة الحوار? عندما تنتهي الأسباب والمعوقات التي يقوم بها أنصار الله? معربا عن ادانة الاشتراكي للانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثي بحق المحتجين السلميين? وكان أخرها قمع مظاهرة خرجت عصر اليوم في صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com