أخبار اليمن

بالتزامن مع الهجمات على معسكرات القوات الخاصة بعدن وصنعاء.. هادي يصدر توجيهات عسكرية

اصدر الرئيس السابق عبدربه منصور هادي? توجيهات جديدة من مقر? إقامته بمحافظة عدن? جنوبي البلاد? إلى قيادة وزارة الدفاع والقوات العسكرية بالاصمة صنعاء قضت بعدم تنفيذ أي عمليات قتالية أو تحركات أو تنقلات أو استبدالات إلا بقرار منه? وجاءت هذه التوجيهات قبيل ساعات من قيام مليشياته المسلحة بمهاجمة معسكر القوات الخاصة في مدينة عدن ومحاصرتها للمعسكر فجر اليوم.
وتناقل ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي? وثيقة تحمل شعار رئاسة الجمهورية وعليها توجيهات من هادي إلى قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقادة القوى والمناطق وقوات الاحتياط والعمليات الخاصة والوحدات المستقلة? بـ”تنفيذ مهامهم وواجباتهم الروتينية لحفظ الأمن والاستقرار في قطاعات المسئولية.
وشددت التوجيهات على عدم تنفيذ أي عمليات قتالية أو تحركات أو تنقلات أو استبدالات إلا بقرار من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة” حسب زعمه.
ووفقا لشبكة ارم الاخبارية الاماراتية فقد أعلنت الوثيقة الرئاسية المؤرخة بتاريخ الثلاثاء? عن إنشاء غرفة خاصة “عمليات 22 مايو” تعتبر عمليات رئيس الجمهورية? القائد الأعلى للقوات المسلحة? لا يتم استقاء الأوامر إلا عبرها.
وعلى صعيد متصل بالاوضاع في عدن هاجم مسلحو اللجان الشعبية التابعة للرئيس السابق عبدربه منصور هادي? فجر اليوم? معسكر القوات الخاصة في منطقة التواهي? بعدن بمختلف الأسلحة.
ويأتي الهجوم على القوات الخاصة بعدن متزامن مع هجوم اخر شنه مسلحو انصار الله على معسكر القوات الخاصة بمنطقة الصباحة بالعاصمة صنعاء? مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com