كتابات

الخطوات العشر لنقل العاصمة .. !!

الخطوة الأولى :
البدء باستقبال قيادات السلطة المحلية? والقيادات المدنية والعسكرية والأمنية? وقيادات الأحزاب السياسية والشباب والمرأة والاعلام في المحافظات الجنوبية والشرقية?

الخطوة الثانية :
نقل مقر القيادة العامة للاركان? واعادة تشكيل وحدات الحرس الرئاسي والامن المركزي? وجهازي الامن القومي والسياسي? وعدد من المؤسسات العسكرية والامنية الاخرى?

الخطوة الثالثة :
استحداث عدد من مؤسسات الدولة الموازية? والمتمثلة في مكتب النائب العام? والبنك المركزي? ووكالة الانباء الرسمية? والتلفزيون الرسمي? وإلغاء القائم منها حاليا في صنعاء?

الخطوة الرابعة :
اصدار قرارات تعيين وتنقلات جديدة? ولعدد واسع من القيادات والعسكرية والامنية والمدنية? وإلغاء جميع القرارات والتعيينات السابقة المتعلقة بالاتفاقات الملغاة?

الخطوة الخامسة :
الاعلان الرسمي عن صنعاء مدينة غير آمنة? وانها مختطفة من قبل مليشات مسلحة? ثم ان اخلائها من المسلحين شرطا اساسيا لاعادتها عاصمة الدولة والعودة اليها?

الخطوة السادسة :
تنفيذ عدد من المراسلات والمخاطبات الداخلية والخارجية لاعتماد نقل واستحداث المؤسسات الرسمية الجديدة للدولة الى مدينة عدن? وتعميم عدد من الإعلانات المنظمة لذلك?

الخطوة السابعة :
عودة السفارات الأجنبية لممارسة اعمالها عبر قنصلياتها في عدن? والاعلان عن إعادة المساعدات الدولية? وعودة الشركات الاجنبية العاملة في اليمن ونقل مراكزها واعمالها الى مدينة عدن?

الخطوة الثامنة :
توجيه الدعوة للأحزاب السياسية بنقل مقراتها الى عدن? لاستكمال العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار ولجانه وهيئاته? تحت الرعاية الدولية وتنسيق المبعوث الاممي?

الخطوة التاسعة :
تشكيل حكومة مصغرة لتسيير الاعمال التنفيذية في المحافظات الجنوبية والشرقية? وضمان السيطرة على منابع النفط ومصادر الطاقة ومراكز التجارة? الرافد الرئيسي لمركز السلطة في عدن?

الخطوة العاشرة :
الاعلان الرسمي عن مدينة عدن عاصمة رسمية للجمهورية? وعلى الجميع التنفيذ كل?َ فيما يخصه ???

https://www.facebook.com/taharawhani

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com