أخبار اليمن

فضائية يمنية تبث ولأول مرة تسجيلات نادرة بالصوت والصورة لـ هادي والزنداني

بثت قناة المسيرة مقاطع تسجيليه قديمة للرئيس السابق عبدربه منصور هادي إضافة الى عدد من الشخصيات منها الشيخ والقيادي بتجمع الإصلاح عبدالمجيد الزنداني وهو يلقي محاضرات قبل حرب صيف 94م .

حيث يظهر الزنداني محرضا?ٍ ضد من أسماهم الإشتراكيين حيث أستخدم ألفاظا?ٍ نابيه وهو يصفهم بمحاربة الدين والأخلاق ونشر الرذيله والخمور وغيره .

فيما ظهر الرئيس السابق من ساحة معركة صيف 94م مرتديا?ٍ بزته العسكرية وهو يثني على القوات المهاجمة للمحافظات الجنوبية والقوى المتحالفة ضد من اسماهم بالإنفصاليين .

وتعتبر هذه المره الأولى التي تبث فيها قناة يمنية مثل هذه التسجيلات .

ويأتي بث المسيرة لهذه التسجيلات ضمن برنامج يقدمه الإعلامي حميد رزق “الحقيقة لا غير” حيث خصص للحديث عن حرب 94م وموقف مؤسس أنصارالله منها حيث بثت تسجيلا?ٍ نادرا?ٍ للشهيد حسين الحوثي وهو يدين الحرب أثناء تجمع جماهيري في صعدة .

وبثت القناة في البرنامج مقاطع أخرى للقصف الذي استهدف صعدة أثناء الحروب الست مؤكدة?ٍ أن من أسباب الحرب على صعدة هو موقف الحوثي من حرب 94م حيث تعرض العلامة بدر الدين الحوثي لمحاولة إغتيال من خلال إطلاق قذائف ار بي جي على منزله .

وأتهمت القناة علي محسن بالوقوف وراء الحادثة ما دفع الحوثي الى مغادرة اليمن.

وعرض البرنامج مقاطع أخرى من مآسي حروب صعدة ومآسي المحافظات الجنوبية بعد إنطلاق الحراك السلمي .

وهاجمت القناة في نفس البرنامج قوى النفوذ ومحاولاتها البقاء في السلطة والسيطرة على كل شيء وإقصاء كل الأطراف الأخرى وإستهدافهم بمختلف الوسائل منها الإغتيالات .

المساء برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com