اﻹقتـصاديـــة

الغرفة التجارية بصنعاء تعقد لقاء مع السفير المصري لتعزيز العلاقات الاقتصادية

أقامت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة لقاءا ترحيبيا?ٍ بالسفير المصري الجديد لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي.

وفي اللقاء الذي عقد بحضور عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية? قال السفير الشرقاوي إن العلاقات بين صنعاء والقاهرة متميزة? ومجالات التعاون في العديد من المجالات تشهد تطورا?ٍ? مؤكدا على استقرار البعثة الديبلوماسية المصرية? وعدم تعرضها لأي ضغوطات وتمارس أعمالها بكل سهولة ويسر.

واوضح أن مصر مستعدة للدخول في شراكة استراتيجية استثمارية حقيقية مع اليمن في كافة المجالات بما يحقق التنمية الاقتصادية المطلوبة لكلا البلدين .

وأكد على اهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القطاع الخاص اليمني والمصري? والتركيز على زيادة الاستثمارات المشتركة خاصة في جانب المشاريع الاستراتيجية? فضلا عن اقامة مناطق صناعية مشتركة .

وقال ان اللقاء برجال الاعمال اليمنيين بمقر الغرفة التجارية يأتي في إطار تعزيز العمل المشترك لتنشيط العلاقات بين البلدين في كافة الاتجاهات? والتعرف على رؤى ومقترحات رجال وسيدات الأعمال اليمنيين من اجل التعاون خاصة في مجالات البناء والتشييد والبنية والتحتية في والصيد والنقل البحري .

ودعا السفير المصري الدكتور الشرقاوي? رجال الاعمال اليمنيين إلى المشاركة في المؤتمر الاقتصادي المزمع انعقاده بمدينة شرم الشيخ في مصر خلال الفترة 13- 15 مارس 2015م .
وحث السفير الجديد رؤوس الأموال والتجار المصريين للاستثمار في اليمن? ودعا لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبه اكد نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة محمد صلاح على عمق العلاقات التاريخية والاخوية اليمنية – المصرية? معتبرا التعاون والشراكة التجارية والاستثمارية ضرورة حتمية بحكم المزايا التنافسية التي يتمتع بها كل طرف من حيث المهارات والطاقات والخبرات والكفاءات البشرية .

وأكد صلاح أن هذا اللقاء يأتي من أجل تعزيز التعاون بين اليمن ومصر وإيجاد شراكة حقيقية في مجالات الاستثمارات? لاسيما في المجالات التجارية والمشاركة في الفعاليات الاقتصادية .

ولفت إلى أن اللقاء يمثل فرصة لطرح الافكار الجديدة لخلق شراكات فاعلة من اخوانهم المصريين والدفع بالعلاقات الاقتصادية والتجارية الى الامام .

إلى ذلك? دعا الوزير المفوض التجاري بالسفارة المصرية بصنعاء محمد عجمي? رجال وسيدات الاعمال اليمنيين إلى المشاركة الفاعلة في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ كونه يمثل فرصة للتبادل الخبراء والافكار لاقامة مشاريع استراتيجية بين البلدين .

واستعرض مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين , مؤكدا اهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وإقامة تجارية فعلية لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com