العلـوم والـتـكنولوجـيا

شركة روسية تكشف عن وسائل التجسس الأمريكية في اليمن ودول اخرى

قال خبراء في الأمن الإلكتروني وعملاء سابقون? إن وكالة الأمن القومي الأمريكية توصلت إلى كيفية إخفاء برمجيات تجسس في أعماق محركات الأقراص الصلبة “هارد ديسك” التي تنتجها شركات وسترن ديجيتال وسيجيت وتوشيبا وغيرها من كبار المصنعين مما وفر للوكالة الوسائل للتجسس على أغلبية أجهزة الكمبيوتر في العالم.

ووفق وكالة الانباء الفرنسية فان تلك التكنولوجيا والتي تخضع لحراسة مشددة هى جزء من مجموعة برامج تجسس اكتشفتها شركة كاسبرسكي لاب لامن البرمجيات ومقرها موسكو والتي كشفت سلسلة من عمليات التجسس الإلكتروني الغربية.

وقالت “كاسبرسكي” إنها اكتشفت أن أجهزة الكمبيوتر الشخصي في 30 دولة مصابة ببرنامج تجسس واحد على الأقل وحدثت أغلب الإصابات في إيران تليها روسيا وباكستان وأفغانستان والصين ومالي وسوريا واليمن والجزائر وتشمل الأهداف منشآت حكومية وعسكرية وشركات اتصالات وبنوكا وشركات طاقة وباحثين نوويين ووسائل إعلام ونشطاء متشددين.

ورفضت الشركة الكشف عن اسم الدولة التي تقف وراء حملة التجسس لكنها قالت إنها على صلة وثيقة مع السلاح الإلكتروني ستوكسنت الذي تتحكم فيه وكالة الأمن القومي الأمريكية واستخدم في مهاجمة منشأة إيرانية لتخصيب اليورانيوم والوكالة مسئولة عن جمع معلومات المخابرات الإلكترونية لحساب الولايات المتحدة.

ونقلت الوكالة عن موظف سابق في الوكالة إن تحليل كاسبرسكي صحيح وإن الناس الذين مازالوا يعملون في وكالة التجسس يعطون قيمة كبيرة لهذه البرامج التجسسية على نفس قدر ستوكسنت فيما أكد ضابط مخابرات سابق أن الوكالة طورت التقنية المرغوبة لإخفاء برمجيات التجسس في محركات الأقراص الصلبة? لكنه قال إنه لا يعرف جهود التجسس التي تعتمد عليها فيما رفضت المتحدثة باسم وكالة الأمن القومي الأمريكية فاني فاينز التعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com