أخبار اليمن

سفيرة قطر تهاجم أنصار الله وتتبنى تحرك خليجي لاعتماد قرار أممي جديد ضدهم

قالت قناة الجزيرة القطرية? نقلا?ٍ عن مراسلها في نيويورك? أن دول مجلس التعاون الخليجي تقوم بتحركات ومساع?ُ من أجل اعتماد قرار جديد من مجلس الأمن لإدانة جماعة انصار الله .

ويطالب مشروع القرار? انصار الله بسحب مسلحيها من مؤسسات الدولة ومن العاصمة والمناطق الأخرى التي تسيطر عليها.

كما يطالب مشروع القرار الحوثيين بتطبيع الوضع الأمني في العاصمة وإعادة مؤسسات الحكومة -بما فيها المؤسسات الأمنية- إلى سلطة الدولة? وكذلك إطلاق سراح الأشخاص المحتجزين والموضوعين قيد الإقامة الجبرية? ووقف الأعمال العدائية ضد الحكومة والمواطنين? وإعادة أسلحة الجيش.

ويتضمن مشروع القرار بندا يؤكد على اتخاذ مجلس الأمن خطوات إضافية في حال عدم التزام الحوثيين بقرار المجلس بعد إقراره.

وفي السياق ذاته? قالت سفيرة قطر في الأمم المتحدة علياء أحمد بن سيف آل ثاني إن الإجراءات التي قام بها الحوثيون في اليمن في الأسابيع الأخيرة تشكل “خرقا صارخا وخطيرا للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن وللأعراف الدولية”? و”تهدد السلم والأمن الإقليمي”.

وأضافت في كلمة لها في جلسة خاصة لمجلس الأمن عن اليمن مساء اليوم -ألقتها باسم الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي- أن اليمن شهد خلال الأسابيع الأخيرة “تطورات خطيرة غير مسبوقة لكونها انقلابا واضحا على الحكومة الشرعية ونسفا للعملية الانتقالية السلمية” في البلاد.

وأكدت أن الوضع الراهن في اليمن “يستوجب إدانة واضحة من مجلس الأمن لما اسمته بالانقلاب وعدم الاعتراف بتبعاته أو بالإجراءات الأحادية الجانب لفرض الأمر الواقع أو تغيير مكونات وطبيعة المجتمع في اليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com