أخبار اليمن

الكشف عن مخطط للاستيلاء على قاعدة العند فيما جنودها بلا أسلحة وقائدها في صنعاء

أوضح مصدر أمني أن معلومات مؤكدة وصلت الأجهزة الأمنية عن تخطيط القاعدة للاستيلاء على قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية في محافظة لحج? ليل أمس الاول.
وكشف ذات المصادر أن هذا التهديد يأتي فيما القوة الحامية للعند لم تتسلم أي?ة اسلحة دفاعية? بما في ذلك الأسلحة الشخصية.
وأرجع المصدر السبب إلى أن هذه القوة تم نقلها مؤخر?ٍا بدلا?ٍ عن القوة السابقة? وت?ْركت بغير أسلحة.
وأضاف المصدر: أنه? ولهذا الغرض ع?ْقد في مبنى الأمن السياسي اجتماع ضم? رئيس هيئة الأركان وعدد?ٍا من القادة بحضور مندوبين عن “أنصار الله”? برئاسة اللواء حمود خالد – رئيس جهاز الأمن السياسي? حيث نوقشت هذه القضية وقضايا أخرى لها علاقة بمجمل ما يعانيه الوضع العسكري والأمني من خلل أث?ر على وظيفته التي حددها الدستور والقانون.
وبحسب اسبوعية “الوسط” فأن قائد قاعدة العند يتواجد في صنعاء منذ أكثر من شهر وكذا قائد القوات الجوية? وكشف المصدر أن قوات الحامية هددوا بمغادرة العند أو تسليمها للقاعدة فيما لم يتم صرف الأسلحة? وأنه لحل المشكلة فقد تم التوجيه بتسليم أسلحة للقوة المرابطة في العند من مخازن القوات المسلحة الواقعة في جبل حديد? بعد أن تعذ?ر صرفها من صنعاء نتيجة لموقف الحوثيين الرافض لمنع صرف أي?ة أسلحة?
ويأتي هذا الإرباك في ظل نشاط محموم للقاعدة في المحافظات الجنوبية? والتي تصاعدت عملياتها خلال الفترة الماضية في محاولة لإسقاط أكثر من معسكر في أبين وشبوة وحضرموت? وهو ذات الهدف الذي يسعى إليه الحراك المسلح في الضالع وردفان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com