أخبار اليمن

للمرة الثانية في أقل من إسبوع.. مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة بشأن اليمن

أفاد مسئولون دبلوماسيون بأن مجلس الأمن سيعقد الاثنين جلسة مغلقة بمقره في نيويورك لمناقشة التورات الميدانية والسياسية الأخيرة في اليمن الذي أصبح من دون رئيس للجمهورية أو للحكومة.

ويأتي هذا الاجتماع الذي يعد الثاني لمجلس الأمن في أقل من اسبوع بعد أن تفاقمت الأزمة السياسية في اليمن? ما دفع رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ورئيس الحكومة الجديدة خالد بحاح إلى الاستقالة.

ولم يتمكن البرلمان اليمني من عقد جلسة طارئة كانت مقررة الأحد لمناقشة هذه التطورات.

ويواصل موفد الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر اتصالاته في اليمن مع مختلف الأطراف في محاولة لتطبيق الاتفاق السياسي الموقع في 21 أيلول/سبتمبر 2014 .

وفي واشنطن? قال رئيس موظفي البيت الأبيض دينس مكدونه? إن الولايات المتحدة ستقوم بما يلزم لحماية المواطنين الأميركيين أينما يهددهم الخطر? في إشارة إلى الرعايا الأميركيين في اليمن.

وحول مسألة انهيار الحكومة اليمنية? قال المسؤول الأميركي في تصريحات صحافية? “لم يفاجئنا انهيار الحكومة? لقد علمنا أن ذلك يمثل تحديا مستمرا وفقا لمسار الأحداث في الأشهر الأخيرة? وهذا ما جعلنا نضغط على كل الجهات الفاعلة لاتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة الوضع”.

وكان الرئيس باراك أوباما قد أوضح الأحد أن أولوية بلاده كانت وستظل التأكد من سلامة الأميركيين في اليمن? وأن الأولوية الثانية هي مواصلة الضغط على المجموعات المتشددة هناك? لا سيما تنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com