اراء وتحليلات

عبد ربه ليس الجنوب

ان كان من مسؤول على ما طال الجنوب من ظلم وضيم خلال العشرين السنة الماضية فليس سوى عبد ربه منصور هادي ..أوليس من دخل عدن في العام 1994م على متن الدبابة? وتمت مكافئته على ذلك بمنصب نائب رئيس جمهورية بلا صلاحيات ..?

والى ما قبل اندلاع ثورة الشباب السلمية بصنعاء مطلع العام 2011م كان عبد ربه على الهامش من غير حول ولا قوة وليس له من وظيفة الا كغطاء ديكوري شرعن للنظام السابق قتل الجنوبيين وسلب ونهب ممتلكاتهم? وحينما اصبح بقدرة ثورة رئيسا للبلاد بدأ يصفي حساباته مع ابناء الجنوب ومارس ضدهم ابشع واقذر صنوف الانتقام والحقد? وهذه المرة بصلاحيات رئيس يدعمه العالم كل العالم ..

هل تتذكر سيادة الرئيس المهزوم كيف تركت الضبع يتفرس ابناء الضالع وبقيت تتفرج بإستمتاع الى اشلاء الاطفال والنساء والشيوخ? ولطالما وناشدنا فيك الانسانية ان تنقذ على اقل تقدير الاطفال من بين انياب الضبع المفترس ..ناشدناك ونحن لا نعلم انك تمارس ذلك بقناعة الحاقد المنتقم من اطفال لا يعلمون بعد تاريخك الاسود الدامي .. هل تتذكر الان كيف تركت ابين ولحج وشبوه وحضرموت للقاعدة التي تغذيها صنعاء? ورحت دون هوادة تقتل شباب الحراك في الساحات والميادين لمجرد خروجهم في مسيرة سلمية او مظاهرة? وليتك كنت كذلك في باقي المناطق الشمالية

فقط وحينما سمعنا مكالمتك الاخيرة مع بن مبارك وانت تسب ابناء الجنوب وتصفهم باقذع الالفاظ ادركنا ذلك الحقد الدفين? وبدأنا نستعيد شريط اعمالك قاتم السواد والسوء? مندهشين من تلك الثقافة السوقية التي لا تمت الى ابناء الجنوب بصلة ..

يا هذا الشاذ في تفكيرك وتصرفاتك ونواياك كفاك متاجرة بهموم واوجاع وعذابات الجنوبيين ..يا هذا المعتوه لست الجنوب ولن تجد حتى من يتعاطف معك والجميع يعلم الان من انت وما هو تاريخك وكيف هي مواقفك ..نعم لدينا قضية عادل ونريد تقرير المصير? لكن ليس عبر مخططاتك ومشاريعك الشخصية.

صمتنا وانت في السلطة وتركناك تتبع احلامك النرجسية حتى صرت رئيسا للبلاد بأسم الجنوب وظللت ترفل بالنعيم محاط بالجاه والسلطان فقط لانك بعت قضية شعبك وخنت اهلك وذويك? ونجحت فعلا من اقناع العالم بانك الممثل الاوحد للجنوب? في حين ان ابناء الجنوب الاحرار يموتون جوعا في بيوتهم من غير وظائف او اعمال ..

صمتنا وانت في السلطة لاننا لا نريد ان نقطع رزقك? لكن لن نسمح لك ابدا ان تتاجر بقضيتنا وانت خارج السلطة وما حلبوب والنوبه ومنصور ناصر الا اوهام لن يوصلوك الى مبتغاك البتة? والشعب في الجنوب يقظ ولن تنطلي عليه تلك الاساليب القذرة? والتي لا تهدف الا الى ضرب حراك الجنوب السلمي وادخاله في أتون حرب ليس مستعدا لها او يمتلك اسلحتها .. نضال ابناء الجنوب كان وما يزال سلميا? ولن ينجروا وراء اي مخططات رخيصة وتآمرية كتلك التي يطرحها النوبة وحلبوب وناصر منصور .

# اعلامي جنوبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com