أخبار اليمن

القضاة في اليمن يهددون بحل وإسقاط مجلس القضاء الأعلى

أمهل نادي القضاة وجمعيته العمومية مجلس القضاء الأعلى مدة أسبوعين لإصلاح الاختلالات التي وصفها بالجسيمة .. مهددا?ٍ بالعمل بكل الوسائل المتاحة لإسقاط مجلس القضاء بكافة اعضائه والعمل علي تشكيل مجلس انتقالي بديل في حال عدم البدء في اجراءات التصحيح.

واكد نادي قضاة اليمن في بلاغ صحفي – تلقى شهارة نت نسخة منه – ان السلطة القضائية بحاجة إلى اصلاحات عميقة تستهدف في المقام الاول مجلس القضاء الاعلى باعتباره الادارة العليا المنظمة لشؤون القضاء والمعول عليها في تعزيز استقلالية القضاء وتعزيز امكانيات وقدرات منتسبيه وحمايتهم من أي اعتداءات محتملة .

وأوضح الجنيد ان نادي قضاة اليمن أمهل مجلس القضاء الأعلى مدة اسبوعين لإصلاح الاختلالات الجسيمة التي شابت اداءه خلال الفترة السابقة والتي اكدت في نهايتها انه في حال عدم البدء في اجراءات التصحيح فأن النادي وجمعته العمومية سيعملون بكافة الوسائل لإسقاط مجلس القضاء بكافة اعضائه والعمل علي تشكيل مجلس انتقالي بديل.

وأشار إلى ان الدستور النافذ قد اناط بمجلس القضاء الاعلى تطبيق الضمانات المقررة للسلطة القضائية وأعضائها والذود عن استقلال القضاء ماليا وإداريا وقضائيا وما يتفرع عن ذلك من الواجبات والالتزامات الدستورية والقانونية .. لافتا في هذه السياق إلى العجز الذي يعاني في منه المجلس حيث لم يستطع تحقيق أي اصلاح قضائي? او تغيير حقيقي لتوفير العدالة المتكاملة والمجانية التي ينشدها المواطن و المجتمع على السواء او وضع رؤيا لما ينبغي ان تكون عليه السلطة القضائية في المستقبل وتركها للتجاذبات السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com