أخبار اليمن

الكشف عن محاولة رئاسية لتبرير نهب شحنة عتاد عسكري

استمرار في محاولة نهب عتاد الجيش قالت مصادر موثوقة وذات صلة أن توجيهات رئاسية قضت بتحويل سفينة تحمل شحنة عتاد عسكري كان مفترض أن تصل ميناء الحديدة إلى ميناء عدن..
وبحسب المصدر فإن الشحنة العسكرية التي هي عبارة عن ذخائر وأسلحة خفيفة وقطع غيار قدمتها روسيا كمعونة للجيش اليمني? وج?ه الرئيس بتحويل مسارها إلى ميناء عدن الدولي.
وقال مصدر عسكري لاسبوعية الوسط: إن الحوثيين حصلوا على وثائق كشفت العملية? وأثاروا القضية مع قيادة وزارة الدفاع? باعتبار أن الأمر بحاجة إلى تفسير في ظل اشتباه بكون عملية كهذه? خلفها فساد خاصة مع ما كشفته مصادر عن بيع معونات
شبيهة بهذه? حيث يتم إعادة تصديرها وبيعها إلى دول في القرن الأفريقي? خاصة وأن اليمن لا تدفع سوى إيجار الشحنة فقط.
وبحسب المصادر فإن هادي يتحجج بعدم استقبال الشحنة في الحديدة لخطورة نقلها بعد ذلك إلى العاصمة بر??ٍا? وهو ما دفع الحوثيين إلى التعهد بحماية الشحنة.
إلى ذلك اجتمعت اللجنة المشكلة من وزير الدفاع – مطلع الأسبوع – مع قيادات حوثية بغرض الوصول إلى حلول منطقية? في ما له علاقة بتواجد المسلحين من اللجان الشعبية على أبواب الوزارة? باعتبار ذلك أمر?ٍا غير مقبول بشكله الحالي.
وكشف المصدر عن عدم ممانعة الوزير في أن يكون هناك ممثلون للجان الشعبية في الإدارات المختلفة بحسب وثيقة السلم والشراكة? ولكن عبر طرق قانونية من خلال استيعابهم في إطار الوظيفة العسكرية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق