أخبار اليمن

اجتماع بقيادة الدفاع لإعادة لحمة القوات المسلحة

عقد اليوم في قيادة وزارة الدفاع اجتماعا?ٍ برئاسة رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن حسين ناجي خيران وضم المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ونائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن زكريا يحيى الشامي ورؤساء الهيئات .

تم خلاله مناقشة القضايا والأولويات الملحة المنتصبة أمام قيادة الوزارة ورئاسة هيئة الاركان العامة والتي تستدعي الوقوف أمامها بجدية ومعالجتها وفي مقدمتها اعادة لحمة القوات المسلحة والانضباط العسكري وفرز القوة البشرية العاملة في الميدان ومعالجة التضخم الحاصل في القوة البشرية والاختلالات في صندوق التقاعد العسكري وتفعيل جوانب التدريب والتأهيل وتعزيز الجاهزية القتالية وتحسين مستوى الخدمات الطبية العسكرية وغيرها من القضايا ذات الاولوية في القوات المسلحة.

وخلال الاجتماع أشار رئيس هيئة الاركان العامة الى ان المرحلة الماضية كانت شديدة الوطأة على القوات المسلحة وأثرت سلبا?ٍ على انضباطها باعتباره عنوان الحياة العسكرية.. مشددا?ٍ على ضرورة العمل على اعادة مراتب الاقدمية والتسلسل القيادي وتوحيد الاجراءات وان يتعاون الجميع من أجل تجاوز الحالة الغير مقبولة في القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها ورفع كفاءة منتسبيها في كافة الجوانب العسكرية.

وحث رئيس هيئة الاركان العامة رؤساء الهيئات والدوائر على اهمية وضع خطط وبرامج دقيقة في مختلف الجوانب التخصصية العسكرية خلال العام الجديد بحيث يتم العمل انطلاقا?ٍ من هذه الخطط والبرامج والتي على ضوءها سيتم تقييم النجاح والاخفاق منذ العام 2011م

كما تحدث المفتش العام للقوات المسلحة مشيرا?ٍ الى ان اكثر الاختلالات الحاصلة ناتجة عن القصور في أداء القادة والضباط لمهامهم.. متطرقا?ٍ الى ضرورة تفعيل جوانب الهيكلة والجوانب المالية كون اغلب ميزانية وزارة الدفاع مخصصة للباب الاول مما ينعكس سلبا?ٍ على الجوانب الاخرى.

من جهته أوضح نائب رئيس هيئة الاركان العامة بأن القوات المسلحة ملك الجميع وانه ابن هذه المؤسسة الوطنية وجاء من داخلها منذ ان التحق بها في الكلية الحربية وان على الجميع ان يبذل جهده لما فيه مصلحة وبناء القوات المسلحة.

وأشار نائب رئيس الاركان الى أن مخرجات فريق الجيش والامن في مؤتمر الحوار الوطني حرصت على ان تكون القوات المسلحة مؤسسة وطنية حيادية وان العقبات والصعوبات سيتم تخطيها وتجاوزها بتعاون الجميع.. متمنيا?ٍ ان يكون العام 2015م عاما?ٍ لاحداث نقلة نوعية في القوات المسلحة وان هناك أولويات لذلك أهمها محاربة الفساد ومكافحة الارهاب وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة واعداد الخطط لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني فيما يخص القوات المسلحة.

واستعرض رؤساء الهيئات خلال الاجتماع جملة من القضايا والصعوبات والاختلالات الحاصلة وما تتطلبه من ارادة وتكاتف ومصداقية من الجميع وفق فكرة ورؤية جديدة وموحدة لتصحيح الوضع في القوات المسلحة ومعالجة كافة الاختلالات والصعوبات التي تعترض سير تنفيذها لمهامها على الوجه المطلوب.

وأشار رؤساء الهيئات الى ان القيادة الجديدة في وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة بعثت الامل لدى الجميع في تصحيح الأوضاع واعادة مكانة وهيبة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها وانضباطها وتحسين مستوى معيشة منتسبيها.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com