أخبار اليمن

ثلاث عمليات إرهابية ضد الجيش وأنصار الله في حضرموت وأرحب

تعرض موكب من (3) سيارات تقل أفرادا?ٍ من جماعة أنصار الله لكمين استخدم فيه المهاجمون القنابل اليدوية والرصاص يوم أمس في (بيت مران) مديرية أرحب? وتمكن أنصار الله? الذين يتحفظون على عدد الضحايا في صفوفهم? من قتل (2) من المهاجمين. وبالتزامن هاجم تنظيم القاعدة أفراد الجيش في حضرموت وقتل عشرة جنود بعبوة ناسفة يوم الخميس.
ويعد الكمين الثاني لأنصار الله خلال أسبوع بعد انتصارهم العسكري على تنظيم القاعدة وحزب الإصلاح في مديرية أرحب. وأعلن تنظيم القاعدة أنه قتل يوم الخميس 20 حوثيا?ٍ في كمين نصبه لهم في أرحب بعبوتين برميليتين استهدفت طقمين للحوثيين? ما أدى إلى سقوط من فيها? مضيفا?ٍ في بيان أن المجاهدين قاموا بعد ذلك بالإجهاز على الجرحى. وتبنى التنظيم في بيان آخر هجمات حضرموت? وقال إن أنصار الشريعة هاجموا طقما?ٍ عسكريا?ٍ بعبوة ناسفة في (ولاية) حضرموت وقتلوا 10 جنود? مضيفا?ٍ أن (المجاهدين) استهدفوا المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت بقذيفتي (آر بي جي).
وقالت مصادر محلية في مديرية أرحب لـ”اليمن اليوم” مصادر محلية متطابقة إن ثلاث سيارات (2 شاص? وهايلوكس) على متنها مسلحون من أنصار الله تعرضوا مساء الخميس لكمين في منطقة بيت مران? أحد أهم معاقل حزب الإصلاح والقاعدة في أرحب. وبحسب المصادر فإن عددا?ٍ من مسلحي أنصار الله قتلوا وجرح آخرون إلا أن الجماعة تتحفظ كعادتها عن ذكر العدد فيما قتل 2 من المهاجمين. وأضافت المصادر أن المسلحين هاجموا أنصار الله بداية بقنابل يدوية أعقبها هجوم بالرصاص الحي واستمر الاشتباك قرابة ساعة قبل أن يلوذ مسلحو القاعدة والإصلاح بالفرار. وبحسب المصادر فإن تعزيزات وصلت لأنصار الله الذين سارعوا لتطويق المنطقة ونسف منزل الشيخ أحمد مرشد فارع المراني. وقال لـ”اليمن اليوم” مصدر عسكري في حضرموت إن 4 جنود على الأقل استشهدوا وأصيب آخرون بانفجار عبوة ناسفة. وأضاف المصدر أن طقما?ٍ عسكريا?ٍ على متنه جنود تعرض لانفجار عبوة ناسفة أثناء مروره في الطريق الرابط بين مطار سيئون ومنطقة مريمة في وادي حضرموت صباح الخميس. وفي حضرموت أيضا?ٍ أفاد “اليمن اليوم” مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الأولى بأن عددا?ٍ من الجنود أصيبوا بشظايا قذيفتي (آر بي جي) سقطتا داخل مقر المنطقة في الساعات الأولى من فجر الخميس من قبل عناصر يعتقد انتماؤها لتنظيم القاعدة. وأمس أعلن تنظيم القاعدة تبنيه العمليتين.. وقال في حسابه على “تويتر” إن عشرة جنود من (الجيش المتحوث) لقوا مصرعهم إثر استهداف أنصار الشريعة لطقم عسكري كانوا يستقلونه بعبوة ناسفة في ولاية حضرموت. إلى ذلك قال موقع (أنصار الثورة) التابع للواء علي محسن الأحمر إن المناهضين للحوثيين (أنصار الله) دخلوا في حلف غير معلن مع تنظيم القاعدة وأن هذا الحلف بات يكبد الحوثيين خسائر كبيرة? لا سيما في محافظة البيضاء التي قال إن المواجهات لم تتوقف فيها بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com