أخبار اليمن

القاعدة تهاجم معسكر الدفاع الجوي في عدن

هاجمت عناصر يعتقد انتماؤها لتنظيم القاعدة فجر أمس معسكر الدفاع الجوي في عدن? محاولة?ٍ اقتحامه.
وقال مصدر عسكري ليومية”اليمن اليوم” إن مسلحين من تنظيم القاعدة على متن سيارتين هاجموا معسكر اللواء 121 دفاع جوي في مديرية دار سعد ورد جنود اللواء على العناصر? ولم تسفر المواجهات عن إصابة في صفوف الجنود? فيما لم تعرف عدد الإصابات في صفوف القاعدة. مشيرا?ٍ إلى أن العناصر لاذت بالفرار عقب فشلها في عملية اقتحام المعسكر. وإصابة جندي في المخابرات أصيب أحد منتسبي المخابرات أمس في انقلاب سيارة تابعة للأمن القومي في نقطة العلم مدخل مدينة عدن.
وقال مصدر أمني في المحافظة لــ”اليمن اليوم” إن سيارة تابعة للأمن القومي انقلبت أثناء مرورها في منطقة العلم قادمة من محافظة أبين? أدى إلى إصابة الجندي (صالح أبو سعيد) بإصابات خطيرة نقل على إثرها إلى مستشفى البريهي. مضيفا?ٍ أن ملابسات الحادث لم تعرف بعد. وتخطط لاستهداف شركة توتال الفرنسية اليمن اليوم قالت جماعة أنصار الشريعة (فرع تنظيم القاعدة في اليمن) أمس في تغريدة لها عبر صفحتها الرسمية في (تويتر)? إن شركة (توتال) الفرنسية العاملة في محافظة شبوة “هدفها المشروع في عملياتها القادمة”.
وطالبت الجماعة الموظفين “المسلمين” العاملين في الشركة بمغادرتها حفاظا?ٍ على أرواحهم. مشيرة إلى أن العملية التي نفذها مقاتلوها قبل يومين على منشأة بلحاف التي تشغلها (توتال)? بصاروخين كاتيوشا? أتت “نصرة?ٍ لإخوانهم المسلمين? وانتقاما?ٍ للمجاهدين التي تسفك دماؤهم من قبل الطائرات الم?ْسي?ِرة التي تنطلق من هذه المنشأة”? وكذا “لإيقاف نزيف الثروات التي تنهبها هذه الشركة”? بحسب التغريدة.
وكانت عناصر تنظيم القاعدة قصفت شركة بلحاف للغاز الطبيعي المسال بصاروخين الخميس الماضي? ولم يسفر عن وقوع ضحايا. فيما أكدت الشركة? في بلاغ صحفي لها عن العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com