كتابات

لن يفلحوا..!

خمسة انتحاريبن حاولوا عصر الأمس استعادة منزل الفار من وجه العدالة علي محسن الاحمر في مدينة الحديدة ..
سيارة مفخخة انفجرت في بوابة المنزل..
قبل ثلاثة أيام ..? سيارتان مفخختان في رداع ارتكب بهما التكفيريون أبشع جريمة هزت وجدان المجتمع وزلزلت كل ضمير حي مستهدفين حافلة طالبات مدرسة ابتدائية ليزهقوا أرواح اكثر من 16 طالبة مزقت أجسادهن إلى إشلاء وجرحت اخريات بجانب مقتل عشرة مواطنين.
التساؤل.. هل فعلا?ٍ توجد ضمائر حية لدى مراكز القرار في بلادنا تدرك فداحة التهاون أمام هكذا وضع?..
كم طفلا?ٍ يجب أن تتمزق أشلاؤه?.. وكم طالبا?ٍ أو مواطنا أو زائرا من خارج البلاد يجب أن يدفع حياته ثمنا?ٍ للتواطؤ مع قوى الإرهاب القادمة من وراء الحدود بثقافة الكراهية والحقد الأسود?!!..
ثمة قوى خارجية تستغل هشاشة الداخل اليمني وضعف بعض النفسيات العاجزة عن الصمود أمام سيولة المال الأخضر على مرأى ومسمع السلطة ? لتوجه الجريمة المنظمة ? وتمول الارهاب وتدعمه..
الفشل لحق بما يسمى بتنظيم القاعدة في بلادنا بفضل الله تعالى ثم بجهود وتضحيات وعطاء قوات الأمن والجيش واللجان الشعبية التي وضعت حدا?ٍ لأوكار القتلة والمجرمين في أرحب ورداع والجوف وعمران ..
تهاوى البنيان الذي ظلت القوى الخارجية الحاقدة تنشئه وتضفي عليه صبغة دينية هدامة تتصادم مع هوية المجتمع اليمني الدينية والتاريخية ? وتتجاوز كل القيم الاخلاقية والانسانية.. هذا التهاوي انكسار لذراع الخارج الذي يعبث في بلادنا منذ عشرات السنين..
الوضع اليوم أثلج صدور اليمنيين.. لكنه أزعج الممولين والرعاة لهذه الجرائم التي استهدفت المجتمع اليمني ولاتزال بقاياها تحاول الانتقام من المواطنين الذين أبوا رهن مصيرهم بيد هؤلاء القتلة الذين وضعوا اليمنيين بين خيارين: إما معي أو ضدي.. وبذلوا – أي اليمنيين الشرفاء – التضحيات الكبيرة للقضاء على كل آمال أعداء البلاد في خلخلة الوضع وضرب الاستحقاقات الثورية لليمنيين.
إن الراهن يتطلب شحذ الهمم المجتمعية على مستوى عال?ُ لاستئصال شأفة الإرهاب والتكفير في كل محافظة ? كون ذلك يشكل حصانة قوية للمجتمع وأطفاله من دفع فواتير تهاون أجهزة الدولة في أداء واجباتها – من دمائهم البريئة.. ولا مخاوف حقيقية على البلاد من تلك التي يثيرها الاعلام التضليلي الذي وضع نفسه غطاء لجرائم ما يسمى بالقاعدة..
لا ننسى أن ثمة ثورة حققت انتصارا على الطغاة والفاسدين في 21 سبتمبر الماضي? محطمة على صخرتها الصلبة المخاوف كافة التي حاول الإعلام التضليلي والمأجور التابع لقوى الإرهاب والتكفير بثها في نفوس اليمنيين كما فعل في عام 2011 للتخويف من حرب أهلية ودم يسيل إلى الركب..
وهي ذات الأساليب التي تحاول ذات القوى من وراء الحدود مستعينة بضعاف نفوس بيننا إثارتها اليوم لإنهاك معنويات اليمنيين وضرب نفسياتهم لممارسة ضغوطات سياسية على القرار السياسي وابتزازه بهدف تطويعه لخدمة المصالح الخارجية بعيدا عن استحقاقات الشعب ? ومصالح الوطن ? من خلال التلويح الخارجي بوقف المنح المالية ? وحينا بالتدخل العسكري في الشأن اليمني… وبهدف عرقلة استحقاقات المرحلة السياسية الراهنة التي ينتظر فيها اليمنيون توافق القوى السياسية كافة وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة والتفرغ لبناء الدولة اليمنية الحديثة..
هذه المخاوف التي يحاول الإعلام التضليلي خلقها في نفوس اليمنيين ?هي ردة فعل طبيعية ومتوقعة للهزيمة النكراء التي تعرض لها ما يسمى بالقاعدة في اليمن وسقوط مشروع التكفير الفتنوي الذي كان يرمي إلى تمزيق لحمة اليمنيين وبعثرة أوراقهم وفتح مساحة واسعة في الساحة اليمنية للتدخل الخارجي..
لكن الوعي المجتمعي الإيجابي بهذه المؤامرات هو الضمانة الحقيقية للوطن من التمزق والانهيار الاقتصادي ? والتحرك الشعبي باستقلالية – ودون إملاءات الانتهازيين – في آفاق واسعة وفق رؤى مستقبلية عميقة لعبور آمن في محيط الضجيج السياسي المفتعل والتضليل ومحاولات إثارة الفتن والانقسامات واستغلال المال العام وتوظيفه لتحقيق الأغراض الدنيئة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com