أخبار اليمن

ناطق الحوثيين يعلن مشاركة الجيش في مواجهات أرحب شمال صنعاء

أعلن الناطق الرسمي للمكتب الإعلامي للسيد/ عبدالملك بدرالدين الحوثي عن سيطرة جماعة أنصار الله لعدد من المناطق المتاخمة للعاصمة صنعاء شمالا?ٍ.
وقال محمد عبدالسلام بأن اللجان الشعبية والقوات المسلحة والأمن قاموا بتطهير أجزاء واسعة من المناطق الواقعة في مديرية ارحب شمال صنعاء والتي كان يسيطر عليها عناصر من تنظيم القاعدة.. موضحا?ٍ أن تلك المناطق استخدمتها القاعدة في الهجوم والعدوان المتكرر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية .
واضاف عبدالسلام في منشور على صفحته مساء اليوم ان هذا التحرك يأتي في إطار مواجهة التحدي الأمني الذي سبق وكشفت عنه اللجنة الأمنية العليا في تقارير كثيرة عن وجود خلايا منظمة تتبع عناصر ما يسمى بالقاعدة تنطلق وتتحرك من منطقة أرحب بإتجاه أمانة العاصمة لممارسة عملية الإختطافات وتنفيذ عدد من الإغتيالات والتفجيرات .
ونوه الى أن إفتعال المشكلة في أرحب جاء بعد تحركات واسعة للقاعدة ونصب نقاط وممارسة الإعتداءات في محاولة منها لإضفاء طابع أمني غير مستقر في اليمن والعاصمة صنعاء بالذات ولهذا كان التحرك الحاسم أمر مطلوب من الجميع .
واكد أن اللجان الشعبية والقوات المسلحة وبعد طرد تلك العناصر وجدوا خلال المواجهات الأخيرة عدد من معامل التفجير وتجهيز السيارات المفخخة والعبوات الناسفة سيتم الكشف عنها في وقت لاحق -بحسب قوله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com