أخبار اليمن

الهيئة الوطنية للحفاظ على الجيش والأمن اليمني تحذ?ر من انهيار الدولة برمتها

عقد بالعاصمة صنعاء ـ الاثنين ـ حفل إشهار وتدشين الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والأمن.

وقالت الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والأمن في بيان صادر عنها تلقت – وكالة “خبر” للأنباء – نسخة منه: إن وحدة وأمن واستقرار اليمن كان وسيظل بامتلاكه مؤسسة عسكرية دفاعية وأمنية قوية موحدة مبنية على عقيدة عسكرية تجسد ولاءها لله والوطن? معبرة عن إرادة الشعب اليمني العظيم.

وأضافت? أن استمرار مسلسل تدمير ما تبقى من الأجهزة العسكرية والأمنية سيؤدي إلى انهيار الدولة برمتها? وسيقود إلى صراعات وحروب أهلية لا نهاية لها? وسيفتح المجال أمام التنظيمات الإرهابية لبسط نفوذها في ظل غياب الدولة.

وأشار البيان إلى أنه ومن منطلق المطالبات الشعبية والمناشدات? أعلنت إعلان إطلاق مشروع الحفاظ على ما تبقى من المؤسسة العسكرية والأمنية وحمايتها من كافة المخاطر المحدقة بها? تحت مظلة الدستور والقانون والإرادة الشعبية.

وأكد أنه تم تأسيس الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والأمن تطوعيا?ٍ من كل أبناء اليمن الشرفاء? وأنها مستقلة وليست مع أحد ولا ضد أحد? بل إنها مع اليمن دون غيره? وأنها تجمع لا تفرق.. تبني لا تهدم.. منبعها ومرتكزها وأساسها وطني يمني خالص.

وشدد البيان? أن اليمن لا يمكن أن تقوم له قائمة في ظل غياب مؤسسة عسكرية وأمنية قوية ومتماسكة.

ودعت الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والأمن? كافة شرائح المجتمع اليمني? من أحزاب ومنظمات شبابية ومدنية وإعلامية واجتماعية وعسكرية وأمنية وناشطين? للانضمام والتفاعل مع أنشطة الهيئة الوطنية للحفاظ على المؤسسة العسكرية والأمنية? ليتحقق لهم ومن خلالهم جميع الأهداف المرجوة من إنشائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com