أخبار اليمن

عملية نوعية في شبوة لتحرير رهينتين اجنبيين من قبضة الارهابيين

أعلنت اللجنة الأمنية العليا أن قوات مكافحة الإرهاب نفذت في الساعات الأولى من فجر اليوم عملية نوعية في بمحافظة شبوة لتحرير صحفي أمريكي ومواطن من جنوب افريقيا من قبضة العناصر الإرهابية التي قامت باختطافهما.

وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :” بعد توفر معلومات لدى الأجهزة الأمنية عن مكان تواجد الصحفي الأمريكي ومواطن اخر يحمل جنسية جنوب افريقيا في منزل الارهابي سعيد الدغاري بقرية عبدان بمحافظ شبوة والذين تم اختطافهما من قبل عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي? فقد تمكنت قوات مكافحة الإرهاب في الساعات الأولى من فجر اليوم وفي حملة أمنية بالتنسيق مع الأصدقاء الأمريكيين من تنفيذ علمية نوعية لتحرير الرهينتين المختطفين “.

وأوضح المصدر أن الحملة الأمنية طلبت في البدء من العناصر الإرهابية تسليم انفسهم والافراج عن الرهينتين .. إلا ان تلك العناصر رفضت ذلك وقامت على الفور بمباشرة اطلاق النار على الرهينتين لتصفيتهما .. الأمر الذي اضطر الحملة الأمنية إلى مهاجمة المنزل الذي كانت تتواجد فيه العناصر الإرهابية مع الرهينتين”.

ولفت المصدر إلى أنه تم تحرير الرهينتين واسعافهما الى المستشفى الميداني المرافق للحملة? غير انهما توفيا في وقت لاحق بعد اسعافهما.. مبينا أنه أصيب في العملية أربعة من قوات مكافحة الإرهاب وتم اسعافهم الى المستشفى الميداني اثنين منهما اصابتهما متوسطة والاثنين الاخرين اصابتهما طفيفة .

وأكد المصدر أنه نتج عن العملية مصرع العناصر الإرهابية التي كانت تختطف الرهينتين في المنزل .. مشيرا إلى أن الصحفي الأمريكي المتوفي هو الصحفي الذي كانت عناصر تنظيم القاعدة قد أعلنت في وقت سابق انها ستقوم بإعدامه بعد ساعات من ذلك الإعلان.

وإذ جدد المصدر في ختام التصريح التأكيد أن المؤسسة العسكرية والأمنية لن تألوا جهدا في القيام بواجبها في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة .. أهاب في ذات الوقت بجميع الاخوة المواطنين التعاون مع أجهزة هذه المؤسسة الوطنية عبر الإبلاغ عن أي معلومات تتوفر لديهم عن العناصر الإرهابية ما يساعد في سرعة تعقب وضبط تلك العناصر وتقديمها للقضاء لتنال الجزاء العادل والرادع.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com