أخبار اليمن

وزير الخارجية الاسبق “القربي” يبدي مخاوفه من المماحكات السياسية

عب?ر وزير الخارجية اليمني الاسبق والامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أبو بكر القربي عن شعوره بالحزن لممارسات بعض القيادات في اليمن ? مشددا على ان الوطن هو الثروة الحقيقية .

وكتب القيادي المؤتمري ووزير الخارجية السابق مغردا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : ( يحزنني ان بعض القيادات لا تدرك خطرالمماحكة السياسية وتدمير الوطن طمعا في ثروة او حكم مع أن الوطن هو ثروتنا الحقيقية وبخسارته نخسر كل شيء).

ويرى الدكتور القربي ان الخطر ليس في أكل ما اسماها الثورة لأبنائها مضيفا :(ولكن في تخليها عن قيمها وتدميرها لوطنها وإذا ما حدث ذلك يجب الإعتراف أنها لم تكن ثورة وإنما صراع على السلطة )

وقال : (اذا تحول تطبيق القانون إلى أداة للانتقام فإنه يؤسس للفوضى وإلى دورات من الثأر والصراع . تطبيق القانون بعدل يحمي الجميع من الانتقام والاقصاء)

وحول انطباعاته عن زيارته الاخيرة للصين غر?د القيادي المؤتمري القربي قائلا:

(ماشاهدته في الصين من تنمية وبنى تحتية ونمو إقتصادي وإرادة سياسية جعلني أشعر بالبكاء على عالمنا العربي الذي أهدر طاقاته وتحول الى نموذج للفشل)

واضاف : (في الصين أدركنا أن وسائل التواصل الاجتماعي لا مكان لها في دولة تريد البناء والتنمية وتوفير الحياة لمليار ونصف من السكان).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق