أخبار اليمن

اصلاحي يعلن فشل العملية السياسية ويدعو حزبه للاعتراف باخطائه

اعلن برلماني يمني وقيادي في حزب الاصلاح فشل العملية السياسية في اليمن داعيا حزبه الى مراجعة خططه والاعتراف بالاخطاء ? فيما يبدوا انها اشارة لفوضى 2011م التي عصفت بالبلاد وشرعنت للفوضى .

وقال زيد الشامي وهو رئيس الكتلة البرلمانية لحزبه في المجلس النيابي اليوم الخميس إن المسار السياسي في البلاد فشل وإن القوى السياسية لم تنتصر لمبادئ العدالة والحرية.

واعتبر إن ما تشهده البلاد هو «انتقام غير مبرر من الخصوم? ومجاملة ومباركة من المجتمع الدولي للعنف والقوة? وصمت أو عجز من سلطات الدولة المترهلة وعدم توجيه الإمكانات والقدرات المتبقية للمحافظة على الأمن والسلم الاجتماعي».
وأضاف إن الجميع يخسر? غير إن حزبه يدفع أثمانا?ٍ باهضه من أفراده ومقراته وممتلكاته وحقوقه لأنه يؤثر السلامة ويحرص على الأمن والاستقرار? ويبتعد عن العنف.

وقال الشامي إن الأحداث تفرض على حزبه أن يعيد النظر في خططه وبرامجه وقياداته? وأن يقوم بالمراجعة ويعترف بالأخطاء ويعزم على إصلاحها.

وأكد إن حزبه يتمسك بأي خيط يحفظ السلم والأمان ولو كان واهنا?ٍ.

ونقل موقع (المصدر اون لاين ) عن النائب الشامي قوله : إن «ما يجري على أرض الواقع لا يبشر بالخير? بل ينذر بمخاطر تتكاثر وأزمات تتعقد ومشكلات تتفاقم وصراعات تنبت صراعات أعمق».

وأضاف «الدولة مهما كانت ضعيفة فإنها تظل أرحم من قانون البطش والقوة الذي لا يعني سوى ترك الديار بلاقع وضعيفة البنيان? ممزقة الأوصال وخائرة القوى وكسيرة الجناح».

واستطرد الشامي لمؤتمر الحوار? وقال «مؤتمر الحوار أخرج لنا انفلاتا?ٍ وذهابا?ٍ لهيبة الدولة? واتفاق السلم والشراكة رافقه وتبعته حروب ومظالم وانتهاكات ما زالت حتى اليوم? ولم نلمس من الشراكة غير كسر شرف الدولة والعدوان على الحقوق والممتلكات وكل هذا يؤسس للثارات والانتقام ولا يدعو للتسامح والوئام».

وذكر إن القوات العسكرية والأمنية تخلت عن الحد الأدنى من واجباتها في حفظ أمن المواطن واستقرار الوطن.

(وقال بأن ذلك يبدو دعوة لكل الأحزاب لتتحول إلى ميليشيات مسلحة لتدافع عن نفسها وتحافظ على حقها في الحياة بعد أن اختارت الدولة الانحياز للفوضى والخضوع للقوة? أو التماهي مع مصالح الخارج على حساب الداخل.) حسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com