ثقافــة وفنــون

تدشين الطبعة الثانية من كتاب تفجير مسجد الرئاسة( تفاصيل وصور)

سجل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال عبدالله عوبل اعتراضا على مسمى كتاب يوثق لأبشع جرائم الاغتيالات السياسية في تاريخ الصراع اليساسي على السلطة في اليمن والدول العربية .

وقال وزير الثقافة في حفل تدشين الطبعة الثانية من كتاب (اليمن : تحالف القبيلة والاخوان) لمؤلفه الكاتب والمفكر احمد عبدالله الصوفي ? قال ان يرحب بالنقد ويشجعه ? وان المجتمع اليمني له خصوصيات لا توجد في مجتمع اخر ? مشيرا الى تقسيم المجتمع اليمني الى طبقات الأئمة ثم المشائخ ثم القضاة والتجار .

وفي حفل التدشين الذي حضره يوم الاثنين نخبة من الادباء والمثقفين ورجال الاعمال والسياسيين والدبلوماسيين اعترض وزير الثقافة على مسمى (تحالف القبيلة) في عنوان الكتاب قائلا :”اعترض على تسمية القبيلة لانها ليست شرا ) مشيرا الى ان طبقة المشائخ في المجتمع اليمني هي التي ارتبطت دائما بالسلطة وبالتالي فان مسمى التحالف ينطبق هنا على طبقة المشائخ فيما القبيلة نجد فيها الفقير والمواطن “.

واوضح وزير الثقافة الذي وصل الحفل متأخرا انه لم تتسنى له الفرصة لقراءة الكتاب ? ويذكر ان وزير الثقافة عبدالله عوبل جاء الى منصبه الحكومي ضمن حصة احزاب اللقاء المشترك التي تنبنت مطلع العام 2011م المشروع الانقلابي على حكومة المؤتمر الشعبي العام المنتخبه ? وذلك من خلال السعي للوصول الى السلطة عبر اعمال العنف والفوضى والتخريب تحت غطاء مطالب واحتجاجات الشباب

الصوفي : (هذا عقل ابليسي )

مؤلف الكتاب الاستاذ احمد عبدالله الصوفي عبر من جانبه في كلمة قصيرة عن شكره للشهداء الاحياء الذين عايشهم للاطلاع على تفاصيل الجريمة ? مترحما على جميع شهداء الاعتداء الارهابي والجريمة التي قال انها ستبقى وصمة عار في التاريخ السياسي ?

واضاف الصوفي متحدثا عن الجريمة : (لايحدث ان يقتل انسان وهو يصلي ? سبق الاصرار والترصد والاستهداف للمسجد .. هذا عقل ابليسي ) .

والقيت في الحفل مداخلات للدكتور يحيى الشعيبي والاديب محمد الغربي عمران والكاتب محمد العشملي استعرضت في مجملها بالتحليل والنقد والدراسة جوانب من محتويات الطبعة الثانية من الكتاب الصادر عن مؤسستى يحيى محسن جمعان (اليمن ) ورياض الريس (لبنان) ? وكلمة قصيرة لمؤسسة يحيى محسن جمعان – ناشر الكتاب في اليمن –

وحضر الحفل الذي قدم فعالياته د مجاهد اليتيم – وكيل وزارة الثقافة – عدد من ضحايا تفجير مسجد الرئاسة في 3 يونيو 2011م ( الجرحى )ومن باتوا يعرفون اعلاميا في اليمن بـ( الشهداء الاحياء)

كما قرأ مؤلف الكتاب الاستاذ احمد عبدالله الصوفي نصا مقتضبا لواحدة من وثائقه رابطا احداث الماضي بالحاضر

جمعان: كتاب جريمة مسجد الرئاسة الأكثر مبيعا ونبيعه بنصف الكلفة

أكد يحيي محسن جمعان – مدير مؤسسة جمعان للطباعة والنشر وناشر كتاب (اليمن.. تحالف القبيلة والاخوان )على ان مؤسسته حرصت كل الحرص على ان تكون الطبعة الفاخرة للكتاب في متناول المواطنين ذوي الدخل المحدود وبيعها لهم بنصف الكلفة ? مشيرا إلى ان ذلك تم اعتماده بناءا على دعم ومساندة عدد من رجال الاعمال والحكومة والدولة وقادات المؤسسات الثقافية الذين اولوا هذا الكتاب وغيره من الكتب الاخرى جل اهتمامهم ودعمهم.

وقال جمعان في كلمته – في حفل تدشين الطبعة الثانية من كتاب تحالف اليمن والقبيلة والاخوان للكاتب والاعلامي اليمني/ أحمد عبدالله الصوفي – ان مؤسسة جمعان للطباعة والنشر تتشرف بأن تدشن باكورة أعمالها بالانطلاق والتعاون مع أرقى دار النشر احتراما وكفاءة على مستوى الوطن العربي مؤسسة رياض الريس للنشر والطباعة اللبنانية عبر اعادة طباعة ونشر هذا الكتاب الذي يحوي في طياته (اسرار محاولة اغتيال الرئيس على عبدالله صالح) للكاتب والمؤلف الكبير واللامع الاستاذ? أحمد عبدالله الصوفي والذي هو شرف لمؤسستنا بطباعة ونشر كتابة الثمين..

مضيفا: “حين قررنا في المؤسسة الاطلاع والقيام بهذه المهمة كانت غايتنا تأكيد دور رأس المال في توطيد وعي الثقافة الوطنية وتمكين المواطنين من الوصول إلى حقائق الاحداث التي تؤثر على مصيرنا بأقل كلفة وبأفضل شكل”..

مؤكدا في الوقت ذاته حرص المؤسسة على ان تكون الطبعة الثانية ليست مختلفة عن الطبعة الاولى من حيث الاخراج ومن حيث التبويب والاضافات والتدقيق في كل ما اعترت الطبعة الاولى من أخطاء مطبعية غي مقصودة ?و ان تكون أجزاء من هذا الكتاب ملونه وفريدة ?

وتابع جمعان: “اقتفينا في ذلك أثر ردود الافعال على الطبعة الاولى التي كانت واسعة وكثيرة ونالت استحسان المؤسسات الثقافية والسياسية والشعبية والدبلوماسية حتى اصبح هذا الكتاب الاكثر مبيعا في اليمن وفي العديد من معارض الكتاب العربية”..

وعبر في ختام كلمته عن شكره وامتنانه لكل المهتمين والداعمين والمبادرين والمساهمين في انجاح ونشر هذا الكتاب بنسختيه الاولى والثانية..

العشملي : مؤلف الكتاب مثقف محترف استخدم 3 مناهج

اعتبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com