أخبار اليمن

القاعدة تصدر بيانا?ٍ توكد فيه انسحابها من معاقلها الرئيسية بسبب المواجهات مع الحوثيين

أعلنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن انسحابها الكامل من منطقة المناسح بمحافظة البيضاء وسط اليمن بعد المعارك العنيفه التي خاضتها مع انصار الله.

وأكدت القاعدة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء الأحد? أن عناصرها والقبائل انسحبوا جميعا من منطقة المناسح بمن فيهم النساء والأطفال إلى مكان آخر آمن تجنبا لمخاطر القصف.

وأوضح البيان أن مسلحي أنصار الشريعة والقبائل تمكنوا من نقل كل ما كان بحوزتهم من ممتلكات وأغراض وأسلحة ولم يتركوا للحوثيين أي شيء يمكن أن يتم اغتنامه وقاموا بحرق الأشياء التي لم يتمكنوا من نقلها معهم.

وإتهمت الجماعة? في بيانها? قوات الجيش اليمني وبالتعاون مع الأمريكيين بتكثيف عمليات القصف ليمهدوا الطريق للحوثيين الدخول للمناسح بعد عجزهم من الدخول إليها بعد ما يقارب أسبوعين.

وياتي هذا البيان بعد تمكن اللجان الشعبية من تطهير منطقة المناسح بمحافظة البيضاء اكبر معاقل الجماعات الارهابية وسيطرتها على منزل القيادي عبدالرؤوف الذهب ومواصلتها لملاحقة عناصر التنظيم التي ولت الادبار ولاذت بالفرار بعد تلقيها ضربات موجعه من الجان الشعبية وتمكنها من إلقاء القبض على عدد كبير منهم بينهم اجانب

وتعد منطقة المناسح في محافظة البيضاء معقلا لتنظيم القاعدة الذي انسحب منها امس أمام مقاتلي الحوثيين بعد معارك دامية استمرت أسبوعين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com