أخبار اليمن

خلافات مؤتمرية علي حصة المؤتمر في الحكومة

كان أول رد فعل مؤتمري غاضب على قائمة وزراء المؤتمر المقدمة للحكومة من قبل قيادات مؤتمرية? جاء على لسان الشيخ امين بن ظافر حمود عاطف نجل الشقيق الاكبر للشيخ حمود عاطف أحد أبرز الزعامات التاريخية المعاصرة لقبيلة حاشد اليمنية ?

حيث قال الشيخ امين وهو قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام في رسالة غاضبة موجهة للرئيس السابق علي عبد الله صالح: الم يكتفي ذلك الذي صنعناه بسرقة جهود واستغفال آبائنا ليمضي في غيه ليقوم ايضا بسرقة مستقبلنا ومستقبل ابنائنا بشلة فأشله ???

واضاف عاطف بمنشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: (لا والله لن نرضي بذلك.وسيعزل وسيحاكم علي مااقترفته يداه في حقنا كمؤتمريين تركنا الحزب بسببه وفي حق جميع اليمنيين الذين انقذوا رقبته من حبال المشنقة)

واضاف عاطف ( لكن الفضل يعود لمن رابطوا سنين في المواقع في حين خذله الفاشلين من ابنائة واسرته ومقربوه.فنحن من دفعنا الثمن لفشله ومازلنا حتي الان ? بمرابطتنا سنين في المواقع.)

واختتم الشيخ أمين عاطف تصريحه قائلا?ٍ: (فلن تسلم يامن فقت الثقب الاسود وضربت اقوي مثال في الحقد الاسود فإنتصاراتك كانت بآيدينا وكذلك ستكون نهايتك .)!

ويعتبر هذا الموقف الغاضب من سياسة صالح هو الاقوى حيث يعتبر الشيخ امين عاطف من اقوى المناصرين له عام 2011م.

*الجدير ذكره ان الشيخ الشاب المتوثب للزعامة الذي يحظي بشعبية واسعة في اوساط القبيلة وعلي مستوي اليمن لقربه من العامه واغلبهم من الجيل الثاني للقبيلة يعتبر الان هو صاحب الحظ الاوفر لإقتناص لقب شيخ مشايخ حاشد خصوصآ بعد نزوح مشائخ حاشد وسقوط نفوذهم مؤخرا .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق