أخبار اليمن

الحوثيون يضيفون نقطة جديدة إلى رصيدهم بعد عودة الكهرباء إلى اليمن في غضون ساعات

عادت محطة مأرب الغازية للعمل من جديد? مساء الخميس? عقب خروجها صباح اليوم ذاته? نتيجة اعتداء تخريبي تعرضت له خطوط نقل الطاقة الكهربائية في منطقة ال شبوان ذات الأغلبية الاخوانية.
وتعد هذه المرة الأولى الذي تتعرض فيها خطوط نقل الطاقة للاعتداء بعد تمكن أنصار الله الحوثيين من السيطرة على المناطق وتأمين الشبكة الكهربائية التي عانت طيلة الأربع السنوات الماضية لاعتداءات شبه يومية? فشلت معها كل محاولات الحكومة لحمايتها من المخربين.
ويضاف إلى رصيد الحوثيين تأمينهم الطريق وحماية الشبكة الكهربائية? كما أضافوا مساء الخميس إلى رصيدهم نقطة اضافيه تمثلت? بنقلهم وحمايتهم للفريق الهندسي الذي قام بإصلاح خط نقل الكهرباء في أقل من 12 ساعة وهو مالم يحصل في تاريخ حكومة الوفاق التي كان التيار الكهربائي ينقطع عن اغلب المحافظات اليمنية لعدة أيام عقب كل عملية تخريبية.
وكان مسلحون قبليون من قبيلة آل شبوان أطلقوا وابلا?ٍ من الرصاص على الدائرة الأولى بعد ساعات من رمي خبطة حديدية على الدائرة الثانية? ما أد?ى إلى خروج محط?ة مأرب الغازية بكامل قو?تها.
ووقع الاعتداء التخريبي على بعد 45 كيلو مترا?ٍ من محطة مأرب الغازية وتحديدا?ٍ ما بين البرجين “370 – 371”? مما تسبب في خروج المحطة عن الخدمة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com