أخبار اليمن

سقوط عسكريين بكمين في شبوة وحشود للقاعدة بمأرب

قتل ضابط رفيع فى الجيش وأصيب أربعة جنود اخرين? اليوم الثلاثاء? فى كمين نصبه لهم مسلحون من تنظيم القاعدة على مدخل مدينة عتق بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن? في وقت كشفت فيه مصادر قبلية عن قيام تنظيم القاعدة بإنشاء معسكر تدريبي جديد في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد ? بقيادة أبو حمزة الماربي..

وقال مصدر محلى أن مسلحين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة أطلقوا النار على طقم عسكري ظهر الثلاثاء كان في طريقه إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ? ما أدى إلى مقتل قائد كتيبة للجيش ترابط في منطقة الصعيد ويحمل رتبة رائد في الحال وإصابة أربعة من مرافقيه .

وطبقا للمصادر ? فقد دارت اشتباكات محدودة مع مرافقي الضابط العسكري ? قبل تمكنهم من النجاة? فيما أضرمت النيران بالطقم العسكري? ولاذ المسلحين بالفرار عقب ذلك.

وارتفعت وتيرت الهجمات التي يشنها تنظيم القاعدة ضد قوات الجيش في عدد من المحافظات اليمنية لاسيما الواقعة وسط وجنوب وشرق البلاد.

وكان تنظيم القاعدة في اليمن تبنى هجمات يومي أمس الاثنين ? والسبت الماضي في محافظة حضرموت ? وطالت دوريتين للجيش عبر تفجير عبوات ناسفة على طريقها.

واستهدف هجوم يوم أمس الاثنين دورية للجيش في منطقة “الغرفة” على الطريق الرابط بين مدينتي سيئون – الحوطة الواقعتين في وادي حضرموت ? ما اسفر عن إصابة عدد من الجنود بإصابات وصف بعضعا بالخطيرة.

أما العملية الثانية فأستهدفت قبل أمس الاول ?السبت ? طقما عسكريا للجيش في مدينة شبام بوادي حضرموت ? ما ادى إلى سقوط ستة جنود بين قتيل وجريح.

من جانبه قال مصدر قبلي في محافظة مأرب إن عددا من عناصر تنظيم القاعدة من أبناء المحافظة شمال شرقي اليمن بينهم قيادات بارزة وصلت إلى المحافظة ? قادمة من حضرموت يقودها القيادي الميداني البارز في تنظيم القاعدة (أبو حمزة الماربي) يرافقهم عدد آخر من مقاتلي تنظيم القاعدة ينتمون إلى محافظات حضرموت وأبين وشبوة للتمركز في مناطق نائية بمديرية مجزر.

وطبقا ليومية صحيفة “اليمن اليوم” في عددها الثلاثاء ? أوضح المصدر أنه بعد لقاءات جمعت القبائل والعناصر ? خرجت إلى اتفاق يقضي بالسماح لعناصر القاعدة بالتواجد في المديرية بعد رفض سابق للقبائل.

وأضاف المصدر أن عناصر التنظيم تمركزت في منطقة واقعة بين منطقة (رخوان) ومديرية مجزر وقامت بإنشاء معسكر تدريبي للتنظيم.

وذكرت الصحيفة أن مقاتلي القاعدة والإخوان يتجمعون منذ أسبوعين إلى منطقة السحيل الواقعة على أطراف مديرية مدغل الجدعان باتجاه مدينة مأرب ومديرية وادي عبيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com