أخبار اليمن

نص إحاطة بنعمر بعد الجلسة الطارئة لمجلس الأمن بشأن اليمن

أكد مجلس الأمن الدولي في ختام جلسته الطارئة بشأن الأوضاع في اليمن على التزام جميع الأطراف بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة.

وقالت رئيسة المجلس للشهر الحالي سفيرة الأرجنتين ماريا كريستينا بيرسيفا ليس من مهمتنا إصدار العقوبات ولكن مهمتنا في إطار المساعي الحثيثة للتوفيق بين الأطراف لتنفيذ الاتفاق.

هذا وقد?م مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر اليوم إحاطة إلى مجلس الأمن في اجتماع طارئ حول تقد?م العملية السياسية في اليمن بما في ذلك التطورات الأخيرة. في ما يلي إيجازه بعد الإحاطة:

• لقد أطلعت مجلس الأمن على التطورات الحالية خلال هذا الاجتماع الطارئ المنعقد من بعد ظهر اليوم حول اليمن.

• جميع أعضاء مجلس الأمن مدركون للمخاطر المحدقة بالعملية السياسية في اليمن.

• لقد أبلغت مجلس الأمن بأن العملية الانتقالية مهددة بالانهيار وشرحت بأن الطريقة الوحيدة لإنقاذ العملية السياسية هي عبر التنفيذ الكامل لاتفاقية السلم والشراكة الوطنية. هذه الاتفاقية ترتكز كليا?ٍ على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي توافقت عليها جميع المكونات السياسية? وتوفرالأمل الوحيد لليمن لتجاوز هذه الأزمة.

• لقد أكدت لمجلس الأمن أيضا بأن الأمم المتحدة ستبقى ملتزمة بالمساعدة على تنفيذ هذه الاتفاقية. ويحدوني الأمل بأن كافة الأطراف ستتعاون بجدية للدفع قدما?ٍ بالعملية السياسية.

• وفي هذا السياق أود الترحيب بتعيين السيد خالد بحاح? رئيسا?ٍ للوزراء? إنها لخطوة بغاية الأهمية فعلا?ٍ. ونحن الآن ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة في أسرع وقت.

• لقد خرجت من هذا الاجتماع وأنا كلي ثقة بأن مجلس الأمن سيوظف كافة الجهود لدعم اليمنيين في خطاهم وتطلعاتهم المشروعة لتحقيق التغييرالسلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com