أخبار اليمن

تعيين خالد بحاح رئيسا للوزراء (سيرة ذاتية )

صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (62) لسنة 2014 م قضى بتكليف الأخ خالد محفوظ عبد الله بحاح بتشكيل الحكومة بحسب ما نقلته وكالة سبأ.

وجاء ذلك بعد اجتماع الرئيس بهيئة مستشارية اليوم لاستعراض مستجدات الأوضاع والتطورات الراهنة على الصعيد الوطني وأهمية تسمية رئيس الحكومة من اجل تشكيل الحكومة القادمة ووفقا للمحددات والشروط التي يجب توافرها لمرشح رئيس الوزراء وبعد تداول وتشاور في العديد من المرشحين تم تزكية كاملة من جميع المستشارين بتكليف المهندس خالد محفوظ بحاح .

وولد رئيس الحكومة الجديد في يناير 1965م بمنطقة الديس الشرقية? بمحافظة حضرموت? وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي بمحافظة عدن? وحاصل على ماجستير تجارة و إدارة أعمال وبنوك ومال? من جامعة بونا بالهند عام 1992.

وشغل بحاح منصب سفير اليمن في كندا فى ديسمبر 2008م? وتولى خلال الفترة من فبراير 2006 إلى مايو 2008? قيادة وزارة النفط والمعادن اليمنية? كما شغل عضوية مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار? والمجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والنفطية? ولجنة التصدير.

وخلال الفترة من سبتمبر 2005م الى فبراير 2006م? عمل كمدير مكتب مشروع الشركة العربية اليمنية للأسمنت (مشروع مصنع أسمنت حضرموت).

وعقب تخرجه عام 1992? التحق بشركة نكسن الكندية للبترول? وعمل فى عدة وظائف عليا فى مجالات متعددة منها التخطيط? المشاريع المشتركة? الموارد البشرية? الميزانيات? وعدد من الوظائف المالية والمحاسبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com