أخبار اليمن

بالفيــديــو.. لحظة التفجير الانتحاري بميدان التحرير بصنعاء

ظهر تسجيل فيديو لكاميرات مراقبة تابعة لبنك الإنشاء والتعمير بصنعاء لحظة التفجير الانتحاري الذي وقع صباح الخميس بميدان التحرير بصنعاء 47 شهيدا و 75 جريحا..

وبثت قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعة أنصار الله مقطع فيديو لكاميرات المراقبة التابعة للبنك اليمني للإنشاء والتعمير ثق لللحظة التفجير الانتحاري? وتناثرت الجثث والأشلاء في الأرجاء جراء الانفجار الناجم عن حزام ناسف..

وقال مصدر في اللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله? أن شخصا يرتدي حزاما ناسفا اندس وسط الجموع بميدان التحرير? ليفجر نفسه جوار بنك الانشاء والتعمير شمالي الميدان.

وأكد المصدر أن الانتحاري حاول التسرب إلى وسط ميدان التحرير? وحين قيام اللجان الشعبية المكلفة بحماية الميدان بتفتيشه عند المدخل الجنوبي فجر نفسه على الفور.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الصحة العامة والسكان "أن عدد ضحايا العمل الإرهابي الغادر والجبان الذي حدث في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء صباح اليوم بلغ 47 شهيدا و 75 جريحا " طبقا للوكالة الرسمية سبأ.

واتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أطرافا خارجية "متآمرة" بالوقوف وراء التفجير? الذي حصد أرواح العشرات بميدان التحرير في العاصمة صنعاء? وعبر "استخدام عناصرها".

وقال محمد عبدالسلام الناطق الرسمي باسم الجماعة: "إن العملية الإجرامية التي استهدفت ابناء الشعب في المظاهرة التي خرجت صباح يومنا هذا في ميدان التحرير تؤكد حجم التآمر الخارجي على الوطن وتعبر عن الرفض الخارجي للاستقلال في القرار السياسي والتي تستخدم عناصرها من قوى التكفير والأجرام للعب بالورقة الأمنية وإثارة الفوضى والانفلات الأمني".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com