السياحـة والاثار

اليمن تشارك لأول مرة في معرض ريمني للسياحة والسفر

تبدأ في مدينة ريمني الايطالية غدا فعاليات معرض “ريميني” للسياحة والسفر بمشاركة يمنية متميزة هي الاولى من نوعها ويستمر خلال الفترة من (9-11)تضم أكثر 25 الف عارض من 130 وجهة? ونحو 1000 من المشترين القادمين من 60 دولة حول العالم? مع تركيز عال على المشغلين القادمين من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والهند والولايات المتحدة الأمريكية و البرازيل.

أكدت ذلك المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ وقالت أن مشاركة اليمن في المعرض بدورته السنوية الـ49 المخصصة للأعمال التجارية لقطاع السياحة من جميع أنحاء إيطاليا والعالم هي الاولى من نوعها وتنظمه عمدة مدينة( ريميني فييرا سبا) كواحد من أكبر الاحداث شمولية لقطاع السياحة في ايطاليا والعالم على الاطلاق.

وأوضحت الحريبي أن المشاركة اليمنية في المعرض جاءت بناء على دعوة تلقاها وزير السياحة الدكتور قاسم سلام من عمدة مدينة “ريميني” السياحية الايطالية باعتبار مدينة ريميني مدينة سياحية بالدرجة الاولى وللاستفادة من التجربة الايطالية في مجال السياحة وحجم السياحة الوافدة لليمن وجزيرة سقطرى على وجه التحديد على مدى السنوات الماضية من جميع المدن الايطالية.. مشيرة إلى أهمية المشاركة اليمنية في المعرض الذي يهتم في دورته الحالية بمدن الشرق الاوسط والبحر الابيض المتوسط وتسجيل هذه البلدان ومن ضمنها اليمن ضمن الخارطة التعريفية والترويجية للبلدان السياحية الاكثر أهمية في العالم خصوصا بالنظر إلى اهمية اليمن ضمن الخارطة السياحية الدولية العالمية كواحدة من أهم الوجهات المقاصد السياحية العالمية المسجلة مدنها وجزرها ضمن قائمة التراث العالمي الانساني.

وأكدت فاطمة الحريبي أن المشاركة اليمنية تكتسب أهمية كبيرة كونها تمثل المشاركة الاولى لليمن في هذه المدينة التي تنظم أكثر من 30 معرض ما بين سنوي وكل سنتين? لها صلة بأربعة قطاعات اقتصادية أهمها قطاع السياحة والسفر? والتكنولوجيا والبيئة? والترفيه ووقت الفراغ? والفنادق والصناعات الغذائية.

وأشارت الحريبي إلى تميز المشاركة اليمنية في المعرض عبر مجلس الترويج السياحي الذي سيركز على التسويق لمحافظة ارخبيل جزيرة سقطرى كواحدة من أبرز الجزر المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي البيئي الانساني في العالم وما يتميز به المنتج السياحي اليمني من منتجات جديدة ومعاصرة ومتنوعة عبر عدد كبير من الوسائل التعريفية والتسويقية التكنولوجية بالاضافة إلى مشاركة ثلاث وكالات رئيسية وطنية كبرى في المجال السياحي هي وكالة العالمية وابو طالب وبازرعة للسياحة والسفر التي من المقرر أن تعقد العديد من التعاقدات الخاصة بالتفويج السياحي الى اليمن خاصة محافظة ارخيبل جزيرة سقطرى.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com