أخبار اليمن

مسؤول رئاسي يوضح أسباب تعثر تعيين رئيس الوزراء

كشف مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي? أسباب تأخير اعلان اسم رئيس الوزراء الجديد.

وقال سلطان العتواني لوكالة “خبر” للأنباء? أن عدم تعيين رئيس حكومة جديد وفق اتفاق السلم والشراكة الوطنية? هو اعتذار عدد من الذين تم ترشيحهم لتولي المنصب.

ونفى مستشار هادي? الأخبار المتداولة عبر المواقع الالكترونية بشأن إضافة أسماء جديدة لقائمة المرشحين لمنصب رئاسة الوزراء? موضحا?ٍ أن مستشاري رئيس الجمهورية في اجازة ولم يقدموا اسم أي مرشح جديد.

وأوضح العتواني أنه وبعد اعتذار عدد من المرشحين لرئاسة الوزراء عن تولي المنصب? يبحث مستشارو رئاسة الجمهورية عن مرشحين تنطبق فيهم الشروط المحددة بهذا الخصوص في اتفاق السلم والشراكة

مؤكدا?ٍ أن هذا ضمن أسباب التأخير عن اعلان اسم رئيس الحكومة القادمة.

وفي السياق أشار العتواني إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي لم يقدم أي مرشحا باسمه? منوها أن مكون الحراك الجنوبي رشح الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

وأكد عدم وجود أي مرشح متفق عليه من كافة المكونات السياسية? في وقت قال إن قرار الحسم في اختيار رئيس الوزراء? ليس بيد المستشارين? وإنما يد الرئيس هادي.

وأضاف مستشار الرئيس في سياق تصريحه لوكالة “خبر” للأنباء أن جماعة الحوثي (أنصار الله) لم تعلن رسميا?ٍ عن مرشحها? لافتا?ٍ إلى أن ما نشر بهذا الشأن? كان عبر مواقع الكترونية? ومن دون ترشيح رسمي من قبلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com