أخبار اليمن

مسلحو الاصلاح يتأهبون لمواجهة فاصلة مع الحوثيين بمأرب والجوف

قالت صحيفة الحياة اللندنية في عددها الصادر اليوم السبت أن استعدادات مكثفة يجريها مقاتلوا حزب الاصلاح “إخوان اليمن” لمواجهات فاصلة مع الحوثيين في محافظت?ِي مأرب والجوف.

وتزامنت هذه الخطوات مع هدوء نسبي وحركة شبه طبيعية في صنعاء مع أول ايام عيد الأضحى? فيما لا تزال الأطراف السياسية عالقة في مشاورات لاختيار شخصية ي?ْفترض أن ت?ْكل??ِف رئاسة حكومة? أقر? اتفاق «السلم والشراكة الوطنية» تشكيلها في غضون شهر بعد توقيعه.

وأكدت الصحيفة أن تحركات لجماعة الحوثي لتأمين منافذ اليمن وسواحله الغربية? ومناطق إنتاج النفط وتوليد الكهرباء في مأرب (شمال شرقي البلاد )? تأتي في الوقت الذي تستعد فيه بعض القبائل المواله لحزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين)? ينظ?مون صفوفهم في مناطق مأرب? استعدادا?ٍ لمواجهة الحوثيين.

وأوضحت إن «زعماء القبائل في مأرب نجحوا خلال الأيام الأخيرة في حشد أكثر من 400 سيارة مسلحة».

وتحدث تقرير الصحيفة عن تنسيق بين زعماء إصلاحيين وقادة عسكريين يوالونهم للاستيلاء على أسلحة للجيش في مأرب? ونقلها إلى معسكرات تدريب? في سياق الاستعداد لمواجهات فاصلة مع الحوثيين في محافظت?ِي مأرب والجوف المتجاورتين.

كما أشار إلى أن مخططات الحوثيين تمتد للسيطرة على كل مناطق اليمن? بما فيها الجنوب والشرق? ناقلة عن مصادر قريبة من قيادات في «الحراك الجنوبي» قولها أن «الحوثيين يقودون اتصالات مكث?فة مع زعماء القبائل في شبوة وحضرموت وأبين? لكسب ولائهم في مقابل وعود قدمتها الجماعة لهم بأن يقتصر تدخلها في الجنوب على تجفيف حاضنات ينشط فيها مسلحو تنظيم القاعدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com