الصحــافــة والإعلام

الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو إلى احترام حرية الإعلام ويطالب بوضع حد للقمع في اليمن

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين كافة الفصائل التي تقف وراء الاضطرابات العنيفة التي تشهدها اليمن إلى دعم حقوق وحريات الإعلاميين في البلاد واحترامها.
وجاءت مطالبة الاتحاد الدولي للصحفيين هذه عقب تصاعد حدة التهديدات للصحفيين من عدة اطراف ? واستمرار اغلاق قناة “اليمن اليوم”? وتوقيفها منذ أكثر من ثلاثة أشهر. وكذا إغلاق قناة سهيل? على يد جماعة أنصار الله? غير أن قيادي في الجماعه أكد رفض القائمين على قناة سهيل أستلامها من اللجان الشعبية التابعة لجماعه انصار الله.
وناشد الاتحاد الدولي للصحفيين الرئيس هادي بأن يظهر التزامه بحرية الإعلام والعمل على وضع حد لهذا الإجراء الذي يمنع المحطة من العودة للبث وكذلك تعويض الموظفين الذين لم يقبضوا اجرهم خلال هذه الفترة.
وقالت بيث كوستا? الأمينة العامة للاتحاد الدولي للصحفيين: “اننا نتضامن مع نقابة الصحفيين اليمنيين ونطالب الرئيس هادي وقواته الى وضع حد للتدابير التي تمنع المحطة من العودة إلى البث. كما ويجب على الرئيس والسلطات المعنية في اليمن ضمان تعويض ملائم للموظفيين الذين لم ينالوا اجورهم? والذين يلتزمون بعملهم كصحفيين وإعلاميين? بما في ذلك تعويضا عن الضغط الذي تعروضوا له طوال هذه الشهور.
واضافت ” ينبغي عدم استغلال المناصب السياسية والعسكرية لتقويض حرية الصحافة وحرية التعبير في اليمن? فحقوق الإعلام في اليمن وحريته محميان في إطار القانون الدولي? ويجب السماح للاعلاميين العاملين في قناة “اليمن اليوم” من اعادة البث دون خوف من الترهيب أو من تعرضهم للاعتداء “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com