أخبار اليمن

ظهور مرشح جديد لرئاسة الحكومة في اليمن

قالت وكالة “خبر” للأنباء ان مصادر يمنية رفيعة أفادتها مساء الاثنين عن دخول اسم جديد إلى قائمة المرشحين لرئاسة الحكومة? ولم يكن مطروحا خلال أيام وجولات المشاورات التي شهدت تعسرا حتى الآن في التوافق على اسم وإعلانه للبدء في إجراءات التشكيل الذي يتأخر رغم الحاجة الملحة إلى توفير الوقت والسير في تطبيع الحياة السياسية والأوضاع على الأرض.

وكشفت المصادر? عن إضافة إسم السفير “محمد لطف الإرياني” كمرشح لرئاسة الحكومة وعرضه الرئيس هادي الاثنين.

وفيما تحفظت المصادر على ذكر الطرف الذي رشحه? أشارت معلومات لوكالة “خبر” من دوائر سياسية? على خط المشاورات? أن الاسم جاء “من طرف الرئيس وأحد كبار مستشاريه “? ولم تعط مزيد من التوضيحات.

وكانت مصادر سياسية قالت لوكالة “خبر” للأنباء? إن قائمة المرشحين? ضمت 18 اسما?ٍ تم استبعاد 13 شخصية منها وتوافقت الأطراف على خمسة منها فقط وهي ( يحيى حسين العرشي? والبرفسور أيوب الحمادي? وأحمد لقمان? والدكتور محمد محمد مطهر? وعبدالله الصايدي).

وبحسب المصادر فإن الأطراف وضعت تلك القائمة بين يدي الرئيس هادي لاختيار احدها لشغل المنصب? وإعلان القرار .

وعلمت وكالة “خبر” للأنباء? أن الرئاسة تواصلت برئيس منظمة العمل العربي احمد لقمان? إلا أن هواتفه مقفله? وعند الاستفسار من مديرة مكتبه في القاهرة أفادت? بأنه غادر لأداء مناسك الحج.

وأرجعت مصادر الوكالة السبب في تأخير إعلان القرار إلى الضغوطات التي يمارسها الرئيس عبدربه منصور هادي بمعية المبعوث الأممي جمال بنعمر باتجاه تعيين مدير مكتب الرئاسة الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيسا?ٍ للوزراء? وهو ما قوبل برفض كافة الأطراف السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com