أخبار اليمن

البعث يدين أعمال القتل الغير مبررة للمسيرات السلمية ويدعو هادي إلى تحمل مسئولياته

عبرت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن عن إدانتها الشديدة لأعمال القتل الغير مبرر في التصدي للمسيرات السلمية بالرصاص الحي واستخدام القوة المفرطة في مواجهة الجماهير اليمنية المطالبة بإسقاط الجرعة والحكومة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

كما تؤكد القيادة القطرية على مسئولية رئيس الجمهورية في اتخاذ القرار المناسب والسريع في إقالة الحكومة وإعادة النظر بالجرعة وتشكيل لجنة محايدة بالتحقيق بالجريمة التي ارتكبت يوم أمس الاول وإحالة المتسببين إلى القضاء وسرعة معالجة الجرحى وتعويض أسر الشهداء.

كما تدعو القيادة القطرية كل القوى الوطنية إلى تحمل مسئوليتها بالوقوف ضد أي ممارسات عنف من أي طرف كان ترتكب بحق المسيرات السلمية.

وتطالب القيادة القطرية إلى ترشيد الخطاب الإعلامي وخاصة الإعلام الرسمي الذي ذهب في الاتجاه الآخر.

وتهيب القيادة القطرية برئيس الجمهورية باتخاذ الإجراءات التي تعمل على نزع فتيل الأزمة لتجنيب البلاد من الانزلاق نحو المجهول والعمل على عدم الانجرار للعنف كونه لا يولد إلا العنف والتعامل مع الأمر الواقع الذي فرضه الشارع اليمني. لأن تجاهل هذه المطالب ستجر الجميع إلى كارثة لا يستطيع أحدا احتوائها وعليه أن ينظر إلى مطالب الملايين من أبناء الوطن وليس إلى مصالح عدد من المتنفذين الفاسدين الذين لا يأبهون بالوطن وهموم المواطن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق