أخبار اليمن

خفايا واسباب اقالة القوسي من الأمن الخاص

كشفت مصادر مطلعة ان إقالة قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل القوسي وتعيين اللواء محمد الغدراء للقيام باعماله جاءت على خلفية خلافات سابقة بين القوسي ووزير الداخلية اللواء عبده حسن الترب .

ونقل براقش نت عن المصادر ان الرئيس هادي وجه توبيخا شديدا لوزير الداخلية الترب على خلفية الاشتباكات التي جرت بين قوات مكافحة الشغب والمعتصمين من انصار الجماعة الحوثية , وان الرئيس هادي انتقد الاقدام على هذه الخطوة غير المدروسة والنتائج العكسية لها خصوصا بعد فشل قوات مكافحة الشغب في فض الاعتصام .

واشارت المصادر ان الرئيس هادي امر بايقاف العملية بعد ان تسلم معلومات ان قوات مكافحة الشغب تستطيع فض الاعتصام بسرعة .

وحسب المصادر فان وزير الداخلية ألقى باللائمة على تخاذل الجنود , واتهم البعض منهم بأنهم متعاطفين مع الجماعة الحوثية , وانه سبق وان نبه الرئيس هادي لذلك .

وذكرت ان وزير الداخلية رفع معلومات فيها مبالغة ضد القوسي الذي يتواجد في المانيا للعلاج , واستطاع ان ينتزع موافقة من الرئيس هادي على تعيين بديل للقوسي وان الامر أوكل للوزير والذي سارع لتعيين الغدراء .

وحسب المصادر فان خلافات كانت قد نشبت بين الترب و القوسي ,بعد رفض القوسي لتعيينات اصدرها وزير الداخلية لقيادات فروع قوات الامن الخاصة في المحافظات , وكذا التدخل في شئون قيادة قوات الامن الخاصة.

وافادت المصادر ان خلافا كان قد نشب بين الترب والقوسي خلال اجتماع مع الرئيس هادي بعد ان وجه الترب اتهاما للقوسي بتحويل قوات الامن الخاصة تابعة للحوثيين , وان الاخيرة نفى التهمة امام الرئيس وقام برميه بعلبة مناديل كانت امامه وان الترب حاول الرد عليه غير ان الرئيس هادي اوقفه , ووعده بان ينصفه , غير ان الترب قدم استقالته الشهيرة في رمضان وغادر الى المملكة العربية السعودية قبل ان يعود الى عمله بعد غياب دام لأكثر من شهر ونصف الشهر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com