أخبار اليمن

الرئيس هادي يوجه ببدء بيع المشتقات بالأسعار المخفضة

تعهد الرئيس عبدربه منصور هادي? اليوم الاربعاء بتنفيذ المبادرة التي أعلنتها اللجنة الرئاسية أمس للخروج من الأزمة التي تعيشها البلد.. مؤكدا?ٍ لدى ترأسه اجتماع الحكومة الحالية? على مساندة ودعم كل الاجراءات التي من شانها تغليب مصلحة الوطن والشعب? للمضي قدما نحو بناء اليمن الجديد ومستقبله المزدهر على اسس من الشراكة والمواطنة المتساوية والنهج الديمقراطي ووفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وخلال الاجتماع وافقت حكومة الوفاق الوطني على مبادرة اللجنة الوطنية الرئاسية المشكلة من مختلف الاحزاب والتنظيمات السياسية والشباب والمرأة? والمقرة في اللقاء الوطني الموسع? واقرت تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 143 لسنة 2014م والخاص بتصحيح اسعار المشتقات النفطية بحيث يتم اعادة النظر في طرق شراء المواد من الاسواق العالمية بما يحسن الاسعار ومنها الدخول في تعاقدات طويلة بين ستة اشهر الى سنة وكذلك مراجعة الكلفة المضافة على السعر الدولي.

حيث اقرت الحكومة بحسب وكالة سبأ تعديل البند 1 من قرار مجلس الوزراء بحيث تصبح اسعار بيع مادتي البنزين والديزل في السوق المحلية? على النحو التالي:

سعر مادة البنزين 175 ريال للتر الواحد? وبحيث تصبح قيمة الدبة البنزين سعة 20 لتر 3500 ريال.

سعر مادة الديزل 170 ريال للتر الواحد وبقيمة 3400 ريال للدبة.الواحدة سعة 20 لتر.

ووافق مجلس الوزراء على تاجيل تحصيل الضريبة العامة على المبيعات والرسوم الجمركية ورسم صندوق صيانة الطرق والجسور والمضافة على اسعار مادتي الديزل والبنزين? باعتبارها من الكلف الاضافية محل المراجعة.

واكدت الحكومة تطبيق الاسعار الجديدة لمادتي الديزل والبنزين ابتداء من الساعة 12 منتصف ليلة يومنا هذا الأربعاء ـ الخميس .. معربة عن تفهمها الكامل لمعاناة المواطنين وحرصها على اتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بالتخفيف من الاثار الجانبية لتصحيح اسعار المشتقات النفطية خاصة على المزارعين والصيادين وفقا للتوجيهات الرئاسية وقرارات الحكومة بهذا الشان.

وقال الرئيس هادي: ” لقد واجهنا منذ العام 2011م ظروفا ومراحل اصعب من هذه الاوضاع التي نمر بها اليوم? لذلك نحن على ثقة من قدرتنا وبتعاون ابناء شعبنا اليمني العظيم على تجاوزها? والسير قدما نحو بناء اليمن الجديد وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل? التي توافقت عليها جميع القوى والاحزاب والتنظيمات السياسية”.

وأكد الرئيس على حكومة الوفاق الوطني الاستمرار في أعمالها بشكل طبيعي واعتيادي حتى يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة بناء على توصيات اللجنة الوطنية الرئاسية المشكلة من جميع الاحزاب والتنظيمات السياسية والمقرة في اللقاء الوطني الموسع .. مؤكدا على اهمية الدور والمسئولية التي يتحملها الجميع في هذه الظروف للعبور بالوطن الى بر الامان.

وأضاف: “ان الظروف الصعبة الماثلة تحتم على الجميع التحلي بروح المسؤولية الوطنية والتاريخية ? فالشعب اليمني لن يرتضي للنجاح بديلا حتى استكمال تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية الجارية”.

وأردف الرئيس هادي ” علينا أن نعمل جميعا كفريق واحد لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي اجمعت عليها كافة القوى الوطنية والسياسية? فالوطن لم يعد يحتمل المزيد من التصعيد والدفع به الى اتون العنف والفوضى”.

واكد الرئيس عبدربه منصور هادي أن الدولة والحكومة ستعمل بكل حزم تجاه استمرار مليشيات الحوثي بالتصعيد في العاصمة صنعاء ومحيطها .. وقال:” اننا سنعمل من اجل استتباب الأمن واستقرار في ربوع الوطن والحفاظ على السكينة العامة للمجتمع مهما كان الامر? ولن نتهاون فيما يتعلق بأمن العاصمة صنعاء”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق