أخبار وتقاريرمحافظات

مركز الاستشارات بجامعة العلوم ينظم دورة تدريبية حول بناء قدرات منظمات المجتمع المدني

نظم مركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء دورة تدريبية حول إدارة الجودة والموارد البشرية لمنظمات المجتمع المدني بالتعاون مع مشروع اشتجابه الممول من الوكاله الأمريكية.
وتهدف الدورة التي تقام على مدى ثلاثة ايام تعريف 20 مشاركا ومشاركة يمثلون عدد من منظمات المجتمع المدني في محافظات عمران? مأرب? الجوف? المحويت? حجة? الحديدة? ذمار? إب بجملة من المعلومات المتعلقة ببناء قدرات منظمات المجتمع المدني في استيعاب مفهوم إدارة الجودة والموارد البشرية وتطبيقه في منظماتهم.
واوضح منسق المشروع وليد القدمي ان الدورة تأتي ضمن مشروع التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني والهادفة إلى اكساب المتدربين العديد من المهارات المهنية والمعرفية ليكونوا قادرين على توضيح عمليات التوظيف الفعال واختيار وتوظيف المتطوعين والموظفين وتطوير عمليات التوجيه والتدريب لهم وكذا تطبيق الإشرافية لتطوير الأداء ووضع استراتيجيات للتحفيز والإحتفاظ بالمتطوعين والموظفين وممارسة افضل الطرق لضمان عودتهم للعمل الطوعي مرة آخرى. مضيفا ان الدورة ستمكن المشاركين استيعاب المفاهيم الحديثة لإدارة الجودة والمتغيرات العالمية التي جعلت إدارة الجودة ميزة تنافسية.
من جانبه مدرب الدورة أحمد جابر أبوهادي اكد اهمية إقامة مثل هذه الدورات الهادفة إلى تعريف المتدربين على كيفية تطبيق نظام الجودة وطرق التوثيق من اجل تطبيقها في منظماتهم وتطوير اللوائح الإدارية من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة حيال ذلك فضلا عن تعزيز الأداء وتطوير النظم الداخلية والأخلاق والقيم التنظيمية علاوة على تفويض المهام والواجبات بفاعلية للتعامل مع أهداف الأداء بنجاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com