أخبار اليمن

حكومة باسندوة تتراجع عن صرف فوارق العلاوات لموظفي الدولة

أعلنت حكومة الوفاق في اليمن التي يراسها محمد سالم باسندوة , التراجع عن صرف فوارق العلاوات لموظفي الدولة للعامين 2012 – 2013 والمستحقة قانونا? كما سبق اقراره واعلانه ? مكتفية بإضافة علاوة 2014 بدء من شهر أغسطس الجاري ? ودون فوارق 8 أشهر.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة المالية في بلاغ صحفي مساء الاحد أنه ونظرا للظروف الصعبة التي تواجهها الموازنة العامة للدولة فقد تم إرجاء صرف فوارق العلاوات للسنوات الماضية والمستحقة قانونا? إلى حين تحسن الموازنة العامة وتعافي وضع المالية العامة للدولة المحملة بأعباء وإلتزامات مالية كبيرة جدا.

وأكد المصدر أن عملية السير في اعتماد الـ 250 ألف حالة في إطار شبكة الضمان الاجتماعي تعتمد على استكمال إجراءات التحقق من صحتها من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية وتتبع الحالات وتنزيل الحالات غير المستحقة.

وبدات عديد من قطاعات الدولة في اليمن صرف رواتب شهر اغسطس لموظفيها ? ولكن دون فوارق علاوات عامي 2012-2013? والتي أعلنت حكومة الوفاق بانها ستصرفها مع مرتبات شهر أغسطس ?تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ضمن اجراءات تخفيف اعباء ثاني اكبر الجرعات السعرية خلال عامين ونصف برفع اسعار الوقود بنسبة 100 بالمائة.

وكانت حكومة الوفاق اعلنت الثلاثاء الماضي عن صرف العلاوات لموظفي الدولة ومنتسبي القوات المسلحة والأمن للعامين 2012-2013م? ابتداء?ٍ من الخميس الموافق 28 اغسطس الجاري.. حيث جاء إعلان الحكومة في اجتماع استثنائي لاستعراض تقرير اللجنة الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع الحوثيين المطالبين وفق برنامج من تصعيد الاحتجاجات باسقاط الحكومة الحالية المتصفى بالفساد والاخفاء ? وتشكيل حكومة كفاءات وشراكة وطنية ? فضلا عن اسقاط الجرعة السعرية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق