أخبار اليمن

الحوثي ينفي التزام جماعته بتقديم دعم مالي للحكومة ويعلن التصعيد

هاجم زعيم جماعة انصار الله السيد عبدالملك الحوثي? مساء امس? حكومة الوفاق? و ما بات يعرف بـ”الاصطفاف الوطني” الذي يقف خلفه حزب الإصلاح.

ونفى عبد الملك الحوثي في خطاب بثته قناة المسيرة الفضائية? ما أوردته اللجنة الرئاسية في تقريرها الذي نشرت نصه عددا من المواقع الالكترونية? بخصوص التزام جماعته بتقديم دعم مالي للحكومة اليمنية لمدة شهرين? مقابل تراجعها عن قرار رفع أسعار المشتقات النفطية الذي اتخذته قبل اسابيع? مؤكدا أن جماعته لا تملك أي أموال? لكنها تملك المشورة.

وأشار الحوثي إلى أن جماعته لن تشارك في الحكومة القادمة? مؤكدا?ٍ الاستمرار في المطالبة بإسقاط الحكومة الحالية.

ونوه إلى أن البديل عن اسقاط الحكومة هو استمرار حكومة فاشلة يترتب على بقائها تفاقم تدهور الوضع السياسي والأمني والاقتصادي.

و قال إن الحكومة الحالية? تحكمها قوى متسلطة م?ْصر?ة على استمرار سياسات الجرع, و هي تقف في الموقف الخطأ غير المبرر و غير المشروع وغير العادل? مؤكدا بأنها ستسقط وستفشل ولا يمكنها الثبات.

وحذر الحوثي من ان التصعيد الثوري الذي تقوم به جماعته لن يستمر إلى الابد? مشيرا إلى ان المرحلة الثالثة من التصعيد ستكون “الاخيرة”.

ودعا في خطابه إلى الاحتشاد في ساحة التغيير بصنعاء? صباح اليوم الاثنين.

واعتبر أن ما حدث في مجلس الأمن? يؤكد أن صوت الشعب مسموع وتحركه فاعل? غير أنه قال إن بيان مجلس الأمن يعبر عن الموقف الأمريكي والبريطاني ولا يعبر عن الإرادة الدولية ولا عن موقف الشعوب.

و أشار إلى وجود تعاطي ايجابي للاستجابة لمطالب الشعب? حيث قدمت معظم الأحزاب مبادرات? باستثناء حزب الإصلاح الذي كان موقفه مختلف.

ونوه الحوثي? إلى أن المشكلة الحقيقية ليست في موارد الدولة? مشيرا إلى هناك مشكلة في ادارة العملية الاقتصادية والسياسية و الفساد المستشري في أجهزة الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com