السياحـة والاثار

مسابقة لأفضل معدي قهوة البن في مهرجان صيف صنعاء السياحي

شهد مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع احتفال كبير باليوم الوطني للبن اليمني نظمه مجلس الترويج السياحي وشركة العزي موكا.
هذا وفازت الخيمة التقليدية لمحافظة تعز بمسابقة أفضل معدي قهوة البن اليمني الأصيل بالطرق التقليدية وذلك على هامش الاحتفال بيوم البن الوطني المقامة ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع.
فيما حلت الخيمة المأربية ثانيا?ٍ وصنعاء القديمة ثالثا?ٍ وإب رابعا?ٍ والخيمة الشبوانية خامسا?ٍ وخيمة عمران سادسا?ٍ في الفعالية التي شارك فيها عدد من الخيم التقليدية المشاركة في المهرجان خلال فعالية هدفت إلى التعريف بجودة المنتج اليمني وخصائص إعداد القهوة اليمنية بطرق تقليدية حسب تصنيف اللجنة المشكلة من كلية الزراعة بجامعة صنعاء برئاسة الدكتور سعيد الشرجبي والتي أختارت الفائزين من خلال تذوق نكهات من أنواع البن اليمني الأصيل .
وأبرزت المسابقة خصائص إعداد قهوة البن اليمنية والنكهات العربية بالأساليب والأدوات والطرق القديمة ممزوجة بروائح البخور والطقوس الخاصة بالعادات التقليدية وكرم الضيافة حسب كل محافظة يمنية.
وفي الفعاليات القى مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية جمال الحضرمي كلمة اوضح فيها اهمية البن اليمني من الناحية الاقتصادية وفؤائده على الاقتصاد اليمني اذا ماتم الاهتمام به وتنميته ,كما القيت العديد من المحاضرات والكلمات من قبل عدد من المختصين والمهتمين .
من جانبها أشارت منسقة المسابقة ومسئولة العلاقات العامة في المهرجان أمل العكادي إلى أن الهدف من المسابقة هو إشراك الخيم التقليدية بالمحافظات وتعريفهم بكيفية إعداد القهوة بوسائل تقليديه وجودة أفضل وتزويدهم بالمتطلبات اللازمة من البن وأدوات التحضير للقهوة اليمنية وكذا دعم وتشجيع المنتج المحلي وخصوصا?ٍ منتج البن اليمني الذي اشتهر على مر التاريخ.
وأكدت أهمية دور القطاع الخاص لدعم وتشجيع المزارعين والجمعيات التعاونية والزراعية للاهتمام بزراعة وتجويد منتج البن الذي يرتبط أسم اليمن به في المحافل الدولية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com