أخبار اليمن

فيما اخفت المنطقة العسكرية ذكرهم.. اعتقال خلية إرهابية في المكلا وبلعيد يعود الى أبين

قال مصدر في المخابرات اليمنية بمحافظة حضرموت إن قوات مكافحة الإرهاب المنفذة لعملية المداهمة? لإحدى فلل مدينة المكلا? ألقت القبض على 4 قياديين إرهابيين 2 منهم يحملان الجنسية السعودية? فيما فر 2 آخران.
وكان مسئولين في قيادة المنطقة العسكرية الأولى اكتفوا بالقول لوسائل الإعلام بـ(أنهم عثروا على أجهزة تنصت ومتفجرات? فيما لاذت العناصر بالفرار).
ويأتي قيام الأجهزة العسكرية بالتحفظ على العملية خوفا?ٍ من أن يتكرر سيناريو سابق لمقتل أحد المشاركين في عملية ذبح (14 جنديا?ٍ) بمدينة شبام حضرموت? الذي تم القبض عليه? وبعد ساعات من إيداعه السجن تم قتله.
ونقلت صحيفة اليمن اليوم عن المصدر بأن الخلية التي تم اعتقالها هم مسئولون عن العمليات التي تدار في مدينة المكلا? وتم العثور في الفيللا التابعة لـ(م. النهدي) على أوراق وأجهزة كمبيوترات? وأجهزة تنصت متطورة? وخطوط دولية ومحلية.
إلى ذلك? قال مصدر عسكري في محافظة أبين لـ”اليمن اليوم” إن قيادات من تنظيم القاعدة عادت? إلى المحفد قادمة من حضرموت? وتوقع المصدر أن يكون القيادي البارز جلال بلعيد? أمير تنظيم القاعدة في أبين- حسب ما يسميه التنظيم- والمشرف على عمليات التنظيم الأخيرة في حضرموت? بين من وصلوا إلى منطقة (حقل سعيد) بوادي موجان مديرية المحفد? برفقة عدد من قيادات القاعدة أغلبهم يحملون الجنسية الأجنبية (السعودية والصومالية).
وأضاف أن المعلومات الاستخباراتية تفيد بأن بلعيد وصل المنطقة قبل 4 أيام ولم ت?ْعرف? بعد? أسباب عودته إلى الوادي الذي كان قد غادره مع زملائه إثر الحملة العسكرية في مايو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com