أخبار اليمن

بالصور والفيديو.. شهود يروون تفاصيل الجريمة البشعه لتنظيم القاعدة في شبام حضرموت

روى شاهد عيان القصة الكاملة لعملية اختطاف 14 جنديا من قبل مسلحي القاعدة بقيادة القيادي “جلال بلعيد” بمدينة شبام حضرموت امس الجمعة.

وقال شاهد العيان إنه وبعد تحرك حافلة “البراق” من مدينة سيئون باتجاه العاصمة صنعاء شوهد مسلحون ملثمون يمرون بجانب الحافلة ما أثار الشك لدى سائق الحافلة والذي بدوره أعطى تعليمات للجنود المسافرين بإخفاء البطائق العسكرية والأسلحة.

وأضاف : “رفض أحد الجنود التعليمات وقال إنه سيطلق النار في أي حالة حدوث أي خطر يهددهم وبعد الحاح الركاب أخفى الجنود أسلحتهم في الرف العلوي للحافلة”.

وبحسب الشاهد فقد طلب بعض الجنود من السائق ايقافهم عند أقرب نقطة للخروج عندها قبل أن يتفقوا على التحرك والاستمرار في الرحلة.

وتابع:” عند وصولنا لمنطقة الحزم التابعة لمديرية شبام استوقف مسلحون الحافلة وطلبوا من المسافرين ابراز بطائقهم الشخصية فرفع لهم الجنود بطائقهم العادية لكن المسلحين أخرجوا كل مسافر ينتمي لمحافظة عمران أو المحافظات الشمالية مثل صعده وحجة ومن يشكون أنه جندي”.

ونقل حضارم نت عن شاهد العيان تفاصيل القصة بقوله:” بعد اخراج الجنود من الحافلة قاموا بربط أيديهم بـ”غتر” وطلبوا منهم الانبطاح وسط استنجادات من مواطن حضرمي بالعفو عنه بعد أن أخرجوه بعد الشك فيه قبل أن يسمحوا له بالعودة للحافلة”.

وأردف شاهد العيان الذي وصف الموقف بالمرعب:” بعد ذلك طلع القيادي جلال بلعيد الحافلة وألقى كلمة لتبرير فعلتهم الشنعاء حيث أشار أن من اختطفوهم هم من الحوثيين وأن معركتهم مع الجيش في مدينة القطن الخميس سمعوا خلالها ترديد شعار الصرخة وأن التعزيزات التي وصلت القطن اليوم هي “حوثية” حسب قوله.

وكما جرت عليه العادة في اختلاق الاسباب والمبررات لارتكاب الجرائم الارهابية فقد أوضح شاهد العيان أن بلعيد هاجم الجيش واتهمه بتسهيل سيطرة الحوثيين على عمران في الوقت الذي يضرب فيه من سماهم “أهل السنة في حضرموت”.

وانتقد بلعيد بحسب ما يرويه الشاهد اللواء “الحليلي” قائد المنطقة العسكرية الأولى متهما اياه بتدمير حضرموت في 94م ويتم انتاجه من جديد الآن حسب قوله.

وأكد بلعيد أنهم يسعون للحكم بالشريعة الإسلامية وأنه لا توجد عداوة بينهم وبين أي طرف آخر بحسب افادة شاهدة العيان.

وبخصوص اقتحام البنوك والمصارف قال بلعيد إنهم فعلوا ذلك لفتحها أمام المواطنين ومساعدتهم.

القوات المسلحة اليمنية بدورها قامت عقب المجزرة بشن هجوم عنيف ضد تنظيم القاعدة بحضرموت ? وسبق إرسال التعزيزات العسكرية خلال اليومين الماضيين إلى مناطق الإشتباكات وبالتحديد في مديرية القطن وما جاورها .

ونشر تنظيم القاعدة بعض صور الجنود المغدور بهم وذكر في بيانا?ٍ له على الإنترنت أنه أقدم على إعدام 14 جنديا?ٍ على خلاف ما تحدثت به المصادر المحلية والتي ذكرت أن عدد من تم إعدامهم 18 جنديا?ٍ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com